المنبر الاعلامي الحر

مندوب روسيا يدعو للتفكير في مدى سخافة حجة أمريكا في رفض المشروع الجزائري

مندوب روسيا يدعو للتفكير في مدى سخافة حجة أمريكا في رفض المشروع الجزائري

يمني برس/

دعا الممثل الدائم لروسيا الاتحادية لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا اليوم الثلاثاء، أعضاء مجلس الأمن للتفكير في مدى سخافة الذريعة الأمريكية في رفض مشروع القرار الجزائري لوقف النار في قطاع غزة.

وقال نيبينزيا خلال اجتماع مجلس الأمن الدولي: “في هذه المرة، الوفد الأمريكي ومنذ البداية طالب بنبرة من يوجه إنذارا بوقف النظر في الوثيقة الجزائرية”.

وأضاف: إن “زملاءنا الأمريكيين برروا موقفهم قائلين إن المشروع الجزائري خطير، لأنه يتعارض مع الدبلوماسية الدقيقة التي تجري على الأرض”.

وتابع نيبينزيا قائلا: “أدعوكم جميعا للتفكير في مدى سخافة هذه الذريعة.. واشنطن في الواقع، تزعم أن مجلس الأمن الدولي يقف في طريق خططها ولهذا طلبت عدم عرقلتها”.

وأردف الدبلوماسي الروسي: “هدف واشنطن الحقيقي ليس السلام في الشرق الأوسط وليس حماية المدنيين، وإنما ضمان مصالحها الجيوسياسية، التي تتطلب حماية أقرب حليف لها في الشرق الأوسط بأي ثمن”.

وتطالب الوثيقة المقدمة من الجزائر بالوقف الفوري لإطلاق النار في منطقة الصراع الفلسطيني “الإسرائيلي”.. كما ترفض خطط التهجير القسري للمدنيين الفلسطينيين، وتؤكد الالتزام بحل القضية الفلسطينية استنادا لمبدأ حل الدولتين .

واستبق نيبنزيا عملية تصويت مجلس الأمن بدعوة الدول الأعضاء لدعم مشروع القرار الجزائري.

وقال: “مهمتنا المشتركة هي وقف إراقة الدماء في أقرب وقت ممكن وتأمين قنوات لإيصال المساعدات الإنسانية لسكان القطاع دون انقطاع”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com