المنبر الاعلامي الحر

شاهد بالصور.. حقيقة ما حدث بداخل جامعة صنعاء خلال الساعات الماضية

شاهد بالصور.. حقيقة ما حدث بداخل جامعة صنعاء خلال الساعات الماضية

صنعاء- يمني برس

شهدت جامعة صنعاء اليوم عرض لخريجي دورات ” طوفان الأقصى” بمشاركة ألفي طالب من منتسبي الجامعة والجامعات الخاصة تحت ” شعار قادمون يا اقصى وجاهزين لخوض معركة لفتح الموعود والجهاد المقدس”.

وخلال العرض الطلابي الذي انطلق من ساحة كلية التربية مروراً بكلية اللغات وصولاً على الساحة الكبرى بالجامعة، ردد المشاركون الشعارات والهتافات المنددة بالعدوان الصهيوني الأمريكي الذي يرتكب أبشع المجازر وجرائم الإبادة الجماعية بحق أبناء الشعب الفلسطيني في غزة.

وأعلن المشاركون في العرض الذي حضره رئيس الحملة الوطنية العليا لنصرة الأقصى العلامة محمد مفتاح، ووزيرا التعليم العالي والبحث العلمي بحكومة تصريف الأعمال حسين حازب، والأشغال العامة والطرق غالب مطلق، ورئيس قطاع التعليم والثقافة والإعلام حسن الصعدي، ورئيس جامعة صنعاء الدكتور القاسم عباس، الجهوزية والنفير العام لمساندة المقاومة الفلسطينية التي تسطر أروع الملاحم البطولية في مواجهة آلة الحرب الصهيونية الأمريكية.

وأكدوا على موقف اليمني الثابت والمبدئي النابع من الالتزام الديني والأخلاقي والإنساني في مناصرة أبطال المقاومة الفلسطينية في غزة ومحور المقاومة لمواجهة ثلاث الشر “أمريكا وبريطانيا وإسرائيل”.

وأعلن المشاركون الجاهزية لخوض معركة “الفتح الموعد والجهاد المقدس” في مواجهة العدوان الإسرائيلي والأمريكي والبريطاني الذي يعتدي على السيادة الوطنية ويرتكب أبشع المجازر بحق الأشقاء في قطاع غزة.

وفي العرض الطلابي أشاد رئيس الحملة الوطنية العليا لنصرة الأقصى، بهذا العرض الشعبي الكبير الذي تشهده جامعة صنعاء استعداداً لدعم ومساندة الشعب الفلسطيني وخوض المعركة ضد أعداء الأمة.

وأكد أن هذا الموقف يغيض الأعداء ويؤكد أهمية الدور الذي يقوم به الشعب اليمني وقيادته الثورية وقواته المسلحة لنصرة الشعب الفلسطيني والذي تظهر أهميته من خلال تحركات أمريكا وبريطانيا لمحاولة عرقلة هذا الدور.

وأشار العلامة مفتاح إلى أن الشعب اليمني كان له شرف مناصرة الدين والمساهمة في الفتوحات الإسلامية وها هو اليوم يعود إلى الصدارة من خلال وقوفه في مواجهة أعداء الإسلام ونصرة الشعب الفلسطيني.

من جانبه أكد الوزير حازب أن اليمن يقف في مقدمة الصفوف للدفاع عن الأمة.. لافتا إلى أن وصول اليمن إلى هذا المستوى من العزة هو بفضل تضحيات الشهداء ومشروع الشهيد القائد الذي يتجسد اليوم في الواقع العملي والتفاف الشعب حول القيادة الحكيمة.

ولفت إلى أن الشعب اليمني استلهم من مشروع الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي معاني التضحية والفداء والإباء والدفاع عن مقدسات الأمة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

وأثنى الوزير حازب على جهود قيادة ومنتسبي جامعة صنعاء في التنسيق مع الجامعات الخاصة لإقامة هذا العرض الكبير لخريجي الدورات المفتوحة، استعدادا لمواجهة أعداء الله ونصرة المظلومين في غزة.

بدوره أشار رئيس جامعة صنعاء إلى أن العرض الطلابي يؤكد اقتران العلم بالجهاد والتضحية وأهمية دور مخرجات الجامعات في رفع الوعي وشحذ الهمم والتحلي بروح المسؤولية الجهادية والإيمانية والتمسك بالمشروع القرآني الذي أطلقه الشهيد القائد.

وأكد ضرورة الانتصار لمظلومية الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لأبشع حرب إبادة عرفها التاريخ وحصار وتجويع يفتك بأطفال ونساء وسكان قطاع غزة على مرأى ومسمع العالم الخانع لأنظمة الامبريالية العالمية وفي مقدمتها أمريكا وإسرائيل.

وأوضح رئيس الجامعة أن جرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها العدو الصهيوني لن تثني الشعب الفلسطيني وحركات المقاومة عن مواصلة الجهاد المقدس وتحرير الأرض المحتلة.

تخلل العرض الذي حضره نائب وزير التعليم العالي الدكتور علي شرف الدين، وعضو مجلس الشورى عبد الرحمن المختار، ونواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات ومسئولي الجامعات الخاصة قصيدة للشاعر أحمد الديلمي بعنوان تعليم وجهاد.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com