المنبر الاعلامي الحر

جيش الاحتلال يحول ممر النزوح إلى مصيدة للموت

جيش الاحتلال يحول ممر النزوح إلى مصيدة للموت

يمني برس/

كشف المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان عن قيام جيش الاحتلال الإسرائيلي بتحويل ممر النزوح القسري جنوبي قطاع غزة إلى مصيدة لقتل الجوعى والنازحين الفلسطينيين.
وأوضح المرصد في بيان صحفي، اليوم الأحد، أنه وثق قتل القوات الإسرائيلية مدنيين فلسطينيين عند حاجز وادي غزة بعد إجبارهم على النزوح من مدينة غزة إلى منطقة المواصي.

وأضاف المرصد أنه وثق استهداف القوات الإسرائيلية للمدنيين المتجمعين بانتظار شاحنات المساعدات بالقرب من حاجز وادي غزة، حيث قتلت وأصابت 30 فلسطينيًا على الأقل مساء اليوم.

وأشار المرصد إلى أنه وثق شهادات مروّعة عن استهداف الدبابات الإسرائيلية لأكثر من 300 مدني، معظمهم من النساء والأطفال والشيوخ، الخميس الماضي، خلال محاولتهم النزوح من مدينة غزة إلى جنوب وادي غزة.

وأكد المرصد أن قوات الاحتلال استهدفت النازحين بشكل مباشر على الرغم من حملهم الرايات البيضاء، واتباعهم تعليمات “الجيش” للسير في شوارع محددة.

ولفت المرصد إلى أن استهداف المدنيين تزامن مع موجة النزوح القسري وتجمع مئات المدنيين بانتظار المساعدات، ليُفاجأ الجميع بخروج دبابات إسرائيلية لاستهداف المدنيين، مما نتج عنه استشهاد 28 مواطنًا وإصابة نحو 80 آخرين.

وطالب المرصد الأورومتوسطي المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لوقف جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة، وتوفير الحماية الدولية لهم.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com