المنبر الاعلامي الحر

بدء مشاورات جنيف 2 بين الأطراف اليمنية وتحالف العدوان ومرتزقته يبحثون عن الفشل

تقرير – يمني برس – خاص

بدأت في مدينة جنيف في سويسرا اليوم الثلاثاء 15 ديسمبر 2015م مشاورات السلام بين الأطراف اليمنية تحت رعاية الأمم المتحدة والهادفة إلى تفعيل وقف إطلاق النار بشكل دائم وشامل وإيجاد تسوية دائمة للأزمة في اليمن.
وأكد المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة الى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد في كلمة له في افتتاح المشاورات أن بداية تطبيق وقف الأعمال الحربية في اليمن بدأت اليوم وذلك كخطوة أساسية أولى لإحلال السلام في البلاد.
وقال “إن وقف الأعمال القتالية الذي توصلنا إليه اليوم يشكل مرحلة هامة في إنهاء النزاع المسلح في اليمن وخطوة نحو إحراز تقدم في التحاور والتوافق “.
وأكد المبعوث الأممي أن صنع السلام هو مطلب أساسي لإعادة بناء اليمن وتأهيل بنيته التحتية ومعالجة آثار الحرب وتوفير البيئة الملائمة لإعادة الحياة إلى طبيعتها في كافة أنحاء البلاد بالإضافة إلى إنعاش الاقتصاد.
وحث المبعوث الخاص الوفود المشاركة على الاحترام الكامل لوقف الأعمال القتالية الذي بدأ بالتزامن مع افتتاح المشاورات.
إلى ذلك ذكر بيان للأمم المتحدة صدر الثلاثاء أن مشاورات جنيف 2 التي بدأت في سويسرا تهدف إلى تفعيل وقف إطلاق نار دائم وشامل وإيجاد تسوية دائمة للأزمة في اليمن، بالإضافة إلى تحسين الوضع الإنساني والعودة إلى مسار سياسي سلمي ومنظم.
وأشارت الى ان المبعوث الخاص للأمم المتحدة الى ليمن يقوم بإدارة الجلسات المنعقدة بحضور 24 ممثلاً ومستشاراً يمنياً فيما يعمل خبراء من الأمم المتحدة مع الوفود الحاضرة لتقديم الدعم بغية بلورة اتفاقات لتحسين الوضع الإنساني وتوصيل المساعدات بالإضافة إلى المساهمة في تفعيل وقف إطلاق نار دائم وشامل.

وبرغم ما جاء في كلمة المبعوث الأممي وفي بيان الأمم المتحدة يسعى تحالف العدوان ومرتزقته وبصور حثيثة على إفشال مشاورات جنيف 2 من خلال مواصلة جرائمه بحق أبناء الشعب اليمن حيث شن الثلاثاء سلسلة غارات همجية استهدفت عدد من مناطق الجمهورية ومن أبرزها مدينة ذمار والتي سقط على إثرها خمسة شهداء كما  يواصل مرتزقة العدوان محاولات تقدمهم الفاشلة في عدد من مناطق المواجهات الداخلية حيث أكدوا أن عبر وسائلهم الإعلامية أن وقف إطلاق النار لا يعنيهم وأنهم غير ملزمين به

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com