المنبر الاعلامي الحر

تظاهرات عارمة حول العالم تطالب بوضع حدٍ للإبادة الجماعية في غزة

يمني برس|

تواصلت التظاهرات والوقفات الاحتجاجية في  مدنٍ عدّة حول العالم دعماً لقطاع غزة وللقضية الفلسطينية، وتنديداً بالإبادة الجماعية التي يقوم بها ” العدو الإسرائيلي” في حربها المستمرة على القطاع، والتي تتواصل في يومها الـ148 على التوالي مؤديةً إلى ارتقاء أكثر من 30 ألف شهيد، وعشرات الآلاف من الجرحى أغلبهم من النساء والأطفال.

 

وشهدت كوبا وفنزويلا وبريطانيا وأميركا وفرنسا والنرويج وألمانيا والسويد والأردن ولبنان وغيرها من الدول، اليوم السبت، تظاهراتٍ تضامنية مع الشعب الفلسطيني، وذلك ضمن فعاليات “اليوم العالمي لدعم الشعب الفلسطيني” من أجل المطالبة بوضع حد للإبادة الجماعية الإسرائيلية في غزة.

 

هذا وانطلقت اليوم من كوبا أول تظاهرة لنصرة فلسطين بمشاركة الرئيس الكوبي، ميغيل دياز كانيل، في إطار الدعوات إلى تظاهرات عالمية.

 

وفي العاصمة الكوبية هافانا، تظاهر عشرات الآلاف من الكوبيّين والطلبة الفلسطينيّين والعرب في كوبا دعماً للشعب الفلسطينيّ.

 

وشهدت أيضاً عاصمة فنزويلا كاراكاس تظاهرةً حاشدة، دعماً للشعب الفلسطيني وتنديداً بالعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

 

أمّا في العاصمة البريطانية لندن، فاحتشد آلاف الداعمين لفلسطين، للتنديد باستمرار الدعم البريطاني لـ “إسرائيل”، منذ بداية العدوان في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

 

وأكدت وسائل اعلام من العاصمة البريطانية لندن، أنّ التظاهرات المستمرة الداعمة للشعب الفلسطيني في بريطانيا ربما بدأت تأخذ بعداً سياسياً ووطنياً، بسبب الزخم الكبير المؤيّد للشعب الفلسطيني والرافض للعدوان الإسرائيلي على غزة.

 

كذلك، أوضحت أنّ فوز جورج غالاوي في الانتخابات الفرعية في روتشديل شكّل صدمة كبيرة للحكومة البريطانية، وهزّة سياسية في المملكة المتحدة.

 

وفي مدينة مانشستر تظاهر المئات وهتفوا “أرباحكم ملطخة بالدماء الفلسطينية”. في إشارة إلى شركات الأسلحة التي تستفيد من الإبادة الجماعية التي ارتكبتها “إسرائيل” على مدى 5 أشهر في غزة و75 عاماً من التطهير العرقي والقتل في فلسطين.

 

وشهدت العاصمة الدنماركية كوبنهاغن مسيرة حاشدة تضامناً مع الشعب الفلسطيني. ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية واللافتات الداعية إلى وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزّة، كما ردّدوا الشعارات الداعية إلى وقف الإبادة.

 

وفي العاصمة الفرنسية باريس، تجمّع المتظاهرون أمام ساحة “سانت أوغسطين” مندّدين بالحرب الإسرائيلية وهم يلوّحون بالأعلام الفلسطينية، ويرددون شعارات مؤيدة للفلسطينيين في ظل إجراءات أمنية مشددة.

 

هذا وتراص الداعمون لغزة في أكفان بيضاء ملطخة بالدماء في مدينة بيرن السويسرية، تنديداً بالإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال في القطاع في مسيرات “اليوم العالمي لدعم الشعب الفلسطيني”.

 

وتجمع العديد من الأشخاص في هولندا، ضمن فعاليات “اليوم العالمي لدعم الشعب الفلسطيني” من أجل المطالبة بوضع حد للإبادة الجماعية الإسرائيلية في غزة.

 

 

وفي ألمانيا، جاب جمع من الناس الشوارع رافعين أعلام فلسطين، ومندّدين بالإبادة الحاصلة في غزة.

 

وشهدت ماليزيا تظاهرة حاشدة دعماً وإسناداً للشعب الفلسطيني وتنديداً بالعدوان المستمر على قطاع غزة.

 

وفي الأردن، نظّم متظاهرون مسيرة نحو جسر الشيخ حسين شمالي الأردن للاحتجاج على تنظيم جسر بري إلى كيان الاحتلال في ظل الحصار المفروض على قطاع غزة.

 

كذلك، خرجت تظاهرة حاشدة في تونس تحت شعار “غزة تجوع” للمطالبة بوقف الحصار والعدوان، وهتف المتظاهرون “مقاومة مقاومة… لا صلح لا مساومة”.

 

وحيّا الأمين العام لحركة الشعب التونسي، زهير المغزاوي، المقاومة وشعب فلسطين الصامد واليمن والمقاومة في لبنان والعراق، مؤكّداً أنّ كل عربي اليوم مطالب بالوقوف مع عروبته وإنسانيته.

 

كما تجمع عدد من الأشخاص أمام مبنى نقابة الصحافيين في العاصمة المصرية القاهرة في وقفة احتجاجية مناصرة لفلسطين.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com