المنبر الاعلامي الحر

القيادة المركزية الأميركية تؤكد غرق سفينة بريطانية نتيجة استهدافها في البحر الأحمر (صور+تفاصيل)

يمني برس|

كشفت القيادة المركزية الأميركية “سنتكوم”، اليوم الأحد، غرق السفينة “أم في روبي مار” البريطانية في البحر الأحمر، مؤكدةً أن الغرق ناتج عن إصابة السفينة بصاروخ باليستي أطلق من اليمن.

 

وزعمت “سنتكوم”، في بيان لها، أنّ “أم في روبي مار” هي ناقلة بضائع كانت ترفع علم بليز، واستهدفها الصاروخ في 18 شباط/فبراير الماضي، مضيفةً أنّ “السفينة كانت تمتلئ بالمياه بشكل بطيء منذ الهجوم”.

 

وفي 19 فبراير ، أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيانٍ، استهداف السفينة البريطانية “RUBYMAR” في خليج عدن، مؤكداً أنّه جرى استهدافها بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة.

 

وأضاف المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية أنه من نتائج العملية إصابة السفينة إصابة بالغة ما أدى إلى توقّفها بشكل كامل.

 

وكان عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، قد توجه إلى رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك بالقول: “أنت وحكومتك تتحمّلون مسؤولية السفينة أم في روبي مار، ومسؤولية دعم الإبادة والحصار في حرب غزة”.

 

وأضاف في منشور له على “إكس”: “أمامكم فرصة لانتشال السفينة بإرسال رسالة ضمانة ممهورة بتوقيع جورج غالاوي بإدخال الشاحنات الإغاثية المتفق عليها حينذاك إلى غزة”.

من جهتها، عبّرت أمس وزارة الخارجية موقف اليمن الثابت في “منع وصول السفن المملوكة للكيان أو تلك المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة حتى يتمّ إنهاء العدوان ودخول المساعدات الإنسانية والغذائية والدوائية والوقود إلى قطاع غزة من دون أيّ عراقيل”، وذلك في ظل التعنّت الإسرائيلي.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com