المنبر الاعلامي الحر

تنفيذاً لتوجيهات الرئيس المشاط.. هذا ما سيحدث في أسواق صنعاء والمحافظات

تنفيذاً لتوجيهات الرئيس المشاط.. هذا ما سيحدث في أسواق صنعاء والمحافظات

صنعاء- يمني برس

ناقش اجتماع عقد اليوم بصنعاء برئاسة وزير الصناعة والتجارة محمد شرف المطهر آليات تنفيذ توجيهات فخامة الأخ المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى بشأن التنسيق بين الوزارة والغرف التجارية الصناعية في أمانة العاصمة والمحافظات بشأن الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار بما يحقق التوازن بين مصالح التجار والمواطنين.

وفي الاجتماع بحضور وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع التجارة الداخلية محمد قطران ونائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية محمد محمد صلاح ومدير عام الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية اليمنية الدكتور طه المحبشي، أكد وزير الصناعة والتجارة أن الوزارة ومكاتبها في الأمانة والمحافظات وضعت خطط مبكرة لتكثيف عملية الرقابة الميدانية على الأسواق خلال رمضان باعتباره من أهم المواسم الاستهلاكية.

وأشار إلى أن التقارير الميدانية تؤكد الاستقرار التمويني والسعري في الأسواق، لافتا إلى أهمية تعزيز التنسيق بين الوزارة والاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية والغرف في الأمانة والمحافظات لتعزيز عملية الرقابة، مؤكدا حرص الوزارة على أن تبقى شوكة الميزان الذي يحمي المستهلك من جشع البعض وكذا الحرص على حماية حقوق التاجر.

ونوه بان قطاع التجارة الداخلية بالوزارة بصدد تنفيذ حملات ميدانية للإطلاع وعلى مستوى سير الرقابة اليومية على الأسواق في الأمانة والمحافظات بالتنسيق مع الغرف التجارية ، لافتا إلى إلى أن الوزارة وضعت آليات عمل جديدة تنظم عملية الرقابة بما يضمن أن تحقق الرقابة أثر ملموس لدى المواطن وذات الوقت تمنع أي محاولة لإبتزاز التاجر .

من جهته، أكد وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع التجارة الداخلية ، أن الوزارة تراقب بشكل يومي الأسواق من خلال التقارير الميدانية ، وأن المؤشرات إيجابية سوى من حيث الاستقرار السعري والتمويني .

فيما أشاد نائب رئيس الغرفة التجارية الصناعية بامانة العاصمة بمستوى التنسيق بين الوزارة والقطاع الخاص والذي ينعكس بشكل إيجابي في تطوير النشاط التجاري والصناعي والبلاد ويخدم الاقتصاد الوطني .

وعبّر عن شكره لقيادة وزارة الصناعة والتجارة على تجاوبها المستمر في حل القضايا والمشاكل والعراقيل التي تعترض القطاع الخاص .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com