المنبر الاعلامي الحر

تعز.. تدشين مشاريع التمكين الاقتصادي وتوزيع سلال غذائية لأسر الشهداء والمفقودين

تعز.. تدشين مشاريع التمكين الاقتصادي وتوزيع سلال غذائية لأسر الشهداء والمفقودين

يمني برس/ تعز

دشن القائم بأعمال محافظ تعز أحمد المساوى اليوم، ومعه مدير فرع الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء بالمحافظة علي الجنيد، مشاريع التمكين الاقتصادي لـ 97 أسرة من أسر الشهداء بتكلفة إجمالية 82 مليون ريال .
كما دشن المساوى والجنيد توزيع السلال الغذائية الرمضانية لأسر الشهداء والمفقودين بتكلفة إجمالية تبلغ 55 مليون ريال والذي تنفذه فرع هيئة رعاية أسر الشهداء بالمحافظة.
وفي التدشين أكد المساوى أهمية مشاريع التمكين الاقتصادي في توفير فرص عمل لأسر الشهداء والاسهام في عملية الإنتاج التي تخفض من تكلفة فاتورة الاستيراد على البلاد.
وأشاد بتوجهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى في الاهتمام بمشاريع التمكين الاقتصادي وتوسيعه ليشمل كافة اسر الشهداء والاسر محدودة الدخل والفقيرة .
كما ثمن جهود هيئة رعاية أسر الشهداء وحرصها على تدشين توزيع سلال غذائية لأسر الشهداء والمفقودين تعزيزا لمبدأ التكافل الاجتماعي والتخفيف من معاناتهم المعيشية .
من جانبه أوضح الجنيد أن مشاريع التمكين الاقتصادي تستهدف أسر الشهداء في مديريات التعزية ومقبنة وخدير وصالة وسيكون لها الأثر الإيجابي على تأهيل تلك الاسر اقتصاديا.
وأشار إلى حرص الهيئة على تحويل اسر الشهداء إلى اسر منتجة من خلال دعمها على امتهان حرف يدوية كالخياطة وصناعة البخور والعطور وتسمين الأغنام وصيانة وبرمجة موبايل وإنتاج الأخشاب والعسل لتعتمد مستقبلا على نفسها في توفير مصدر الدخل وتلبية احتياجاتها .
حضر التدشين مسؤول الوحدة الاجتماعية بالمحافظة حامس الحباري، ومدير فرع محو الأمية لتعليم الكبار فكري دبوان.
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com