المنبر الاعلامي الحر

نحو 70 ألفا يؤدون صلاتي العشاء والتراويح في المسجد الأقصى

نحو 70 ألفا يؤدون صلاتي العشاء والتراويح في المسجد الأقصى

يمني برس../

أدى نحو 70 الف مواطن فلسطيني صلاتي العشاء والتراويح في رحاب المسجد الأقصى المبارك، اليوم الخميس، رغم قيود العدو الصهيوني.
ونقلت وكالة الانباء الفلسطينية وفا عن دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس قولها إن نحو 70 ألف مواطن أدوا صلاتي العشاء والتراويح في رحاب المسجد الأقصى، في رابع أيام شهر رمضان الفضيل.
من جانبها أفادت مصادر محلية بأن قوات العدو نشرت حواجزها العسكرية في البلدة القديمة بالقدس المحتلة، ومنعت عددا من الشبان من الدخول للصلاة في المسجد الأقصى، وحوّلت المدينة المقدسة إلى ثكنة عسكرية عشية الجمعة الأولى من شهر رمضان.
وكانت سلطات العدو قد نصبت حواجز حديدية على أبواب المسجد الأقصى المبارك، وتحديدا عند أبواب: الملك فيصل، والغوانمة، والحديد.
من جهته قال رئيس الهيئة المقدسية لمناهضة التهويد ناصر الهدمي إن هذه الأبواب تعد نوعا جديدا من الحواجز المركبة، بحيث يكون قاعدة عريضة على الأرض يصعب تحريكها من مكانها بفعل تدافع الناس عليها، إضافة لوضع أقفاص على الأبواب لحماية الجنود المتواجدين، ومحاولة فصلهم عن المصلين.
ولفت الهدمي إلى أن العدو يسعى لفرض مزيد من السيطرة على دخول المصلين، والسيطرة على الطرقات وعدم السماح لحرية العبادة بشكل طبيعي في المسجد الأقصى المبارك.
ويذكر ان وزارة الخارجية الفلسطينية ادانت في وقت سابق اليوم، الإجراءات العسكرية للعدو في القدس عامة، وفي محيط المسجد الأقصى المبارك خاصة، وذلك لمنع وعرقلة وصول المصلين الى المسجد.
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com