المنبر الاعلامي الحر

اشتباكات ضارية بمحيط مجمع الشفاء بـ غزة وآليات العدو في مرمى قذائف المقاومة

يمني برس|

تجدّدت الاشتباكات العنيفة بين المقاومة الفلسطينية وقوات العدو الإسرائيلي المتوغلة قرب مجمع الشفاء الطبي غربي مدينة غزة.

وأكدت وسائل إعلامٍ محلية فلسطينية، سماع أصوات اشتباكاتٍ ضارية ودوي انفجارات في المنطقة، لتؤكّد الأجنحة العسكرية لفصائل المقاومة الفلسطينية من جهتها استهداف آليات العدو المتوغلة في المكان.

 

وأفادت مصادر صحافية فلسطينية بتواصل تردّد أصوات إطلاق النار وقذائف المدفعية، إضافةً إلى انفجارات متتالية،  في ساعات المساء الأخيرة، في منطقة محيط مستشفى الشفاء.

 

وأعلنت كتائب الشهيد عزّ الدين القسّام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، اليوم الأحد، استهداف دبابة للعدو من نوع “ميركافا” وجرافة عسكرية من نوع “D9” بقذيفتي “الياسين 105″، شمال شرق بيت حانون شمالي قطاع غزة.

 

كما استهدفت دبابة للعدو من نوع “ميركافا” بقذيفة “الياسين 105” غرب حي تل الهوا في مدينة غزة.

 

ومن جهتها، أكّدت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، أنّ مقاوميها اشتبكوا بالأسلحة الرشاشة والقذائف المضادّة للدروع، مع آليات العدو، في شارع الهلال القديم في منطقة المشروع غرب خان يونس.

 

وأفادت السرايا، في بيان، بأنّ مقاوميها قصفوا بقذائف “هاون” النظامي من عيار 60، تجمّعاً لجنود العدو في محيط مجمع الشفاء، كما استهدفوا آلية عسكرية للعدو بقذيفة “R.P.G” في منطقة العرايشية في محيط حي الأمل غربي خان يونس.

 

كذلك، استهدف مقاوموها آلية عسكرية للعدو بصاروخٍ موجه في دوّار أبو السعود جنوب مجمع الشفاء في مدينة غزة.

 

ونشرت السرايا مشاهد من الرشقات الصاروخية والمدفعية التي دكّت بها قوات العدو غربي مدينة غزة ومستوطنات غلاف غزة، مُظهرةً أحد المقاتلين في أثناء تذخيرة صواريخ قصيرة المدى.

 

كما وثّقت استهداف منشأة تجهيزات لوجستية وأمنية داخل مجمّع “ناحل عوز” الاستيطاني، واستهداف منظومة القبة الحديدية.

 

وبالاشتراك مع كتائب شهداء الأقصى، قالت السرايا إنّها قصفت تجمعات لجنود العدو وآلياته العسكرية بقذائف “هاون” في محيط مستشفى الشفاء.

 

وأكّدت شهداء الأقصى أنّ مقاتليها خاضوا اشتباكات ضارية مع قوات العدو وآلياتهم العسكرية بالأسلحة الرشاشة وقذائف “R.P.G” في محور التقدم في منطقة البورة شمال شرق مدينة بيت حانون شمالي القطاع.

 

كما خاض مقاتلوها اشتباكات ضارية مع قوات العدو وآلياتهم العسكرية بالأسلحة الرشاشة وقذائف “R.P.G” في محور القتال في محيط مستشفى الشفاء.

 

إلى جانب ذلك، أفادت كتائب المجاهدين، الجناح العسكري لحركة المجاهدين الفلسطينية، بأنّه بعد التمكن من التواصل مع بعض الوحدات المقاتلة في غربي غزة، أكّد مقاتلوها استهداف دبابة للعدو من نوع “ميركافا” في محيط مستشفى الشفاء بقذيفة “تاندوم”، وإصابتها بشكلٍ مباشر.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com