المنبر الاعلامي الحر

الفقرة التي انتظرها العالم الليلة من قائد الثورة.. قادمون في العام العاشر بـ….. (تفاصيل)

الفقرة التي انتظرها العالم الليلة من قائد الثورة.. قادمون في العام العاشر بـ….. (تفاصيل)

يمني برس- متابعات

 أكد السيد القائد عبد الملك بدر الدين الحوثي – يحفظه الله- أن العدوان السعودي الأمريكي فشل في تحقيق أهدافه في الاحتلال التام لبلدان والسيطرة الكاملة على شعبنا.

وقال السيد القائد عبد الملك بدر الدين الحوثي، في كلمة له بمناسبة اليوم الوطني للصمود ومرور 9 سنوات من العدوان السعودي الأمريكي، “قادمون في العام العاشر بالقدرات العسكرية المتطورة لحماية شعبنا ومساندة الشعب الفلسطيني المظلوم والتصدي لمؤامرات الأعداء، وقادمون بجيش منظم مؤمن مجاهد جمع بين التجربة الفعلية والبناء، وقادمون بالتعبئة العامة، وبوعي شعبي غير مسبوق وتماسك تام لجبهتنا الداخلية”.

وأضاف أن “تحالف العدوان كان يعول أنه سيحسم المعركة في البداية خلال أسبوعين، ومن بعدها خلال شهرين ولكن خابت آماله وآمال الذين خططوا لهذا العدوان والذين كان لهم الدور الأساس في هذا العدوان، بكل ما فيه من جرائم وفي كل وفي كل ما فيه أيضاً من معاناة لشعبنا العزيز”.

وتطرق السيد القائد إلى الخسائر الكبيرة التي تكبدها العدوان ومرتزقته خلال السنوات التسع الماضية، حيث بلغت خسائرهم على المستوى البشري 282,879 ألف قتيل ومصاب، في حين بلغت خسائرهم في الآليات والمعدات العسكرية

 18,397 ألف، لافتاً إلى أن عمليات الدفاع الجوي التي بلغت 4585 تمكنت من خلالها من إسقاط 165 طائرة حربية واستطلاع.

وواصل السيد القائد :” عمليات القوات البحرية والدفاع الساحلي كانت 38 عملية وكانت ذات أهمية كبيرة جداً في ردع العدو وكان أبرزها استهداف فرقاطة المدينة، والسفينة الحربية سويفت، وضبط سفينة روابي”.

ولفت إلى أن العمليات الصاروخية للقوات المسلحة اليمنية كان لها حضوراً كبيراً في التصدي للعدوان، سواء في الجبهات والجزء الأكبر كان في الجبهات لاستهداف التجمعات العسكرية المعادية والمعسكرات، وجزء منها كذلك عمليات خارج الحدود، حيث بلغت العمليات الصاروخية 1828 منها في الاستهداف في العمليات العسكرية والقتالية 1237 ومنها في خارج الحدود 589.

وفيما يتعلق بعمليات سلاح الجوي المسير أوضح السيد القائد أنها بلغت 12,009 عمليات هجومية واستطلاعية، معظمها كان أيضاً في إطار المهام القتالية الدفاعية والهجومية، ومنها 997 عملية خارج الحدود.

وفيما يتعلق بعمليات الإسناد العملياتية للقوات البرية، بلغت أيضا 211,136 عملية من قناصة واستهداف بالمدفعية، وضد الدروع، وهندسة.

وأكد السيد القائد أن هذا التحرك الواسع جداً ذو أهمية كبيرة، وكان سبباً في فشل وإخفاق تحالف العدوان من تنفيذ الهدف الخطير جداً في الاحتلال التام لبلدنا، والسيطرة الكاملة على شعبنا ومصادرة حقه في الحرية والاستقلال.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com