المنبر الاعلامي الحر

هام وعاجل ورد الآن بصنعاء بشأن العملة المعدنية فئة (100ريال)

البنك المركزي اليمني بصنعاء يورد هذا الخبر العاجل بشأن العملة المعدنية فئة (100ريال)..البنك المركزي اليمني بصنعاء يورد هذا الخبر العاجل بشأن العملة المعدنية فئة (100ريال)|

يمني برس|

أدان البنك المركزي اليمني بشدة مواقف السفارتين الأمريكية والبريطانية بشأن إصدار العملة المعدنية فئة 100 ريال، واعتبرها تدخلاً سافراً في شؤون اليمن واستمراراً للحرب الاقتصادية التي تشنها دول العدوان على الشعب اليمني.

وأوضح البنك المركزي في بيان له الجمعة، أن الولايات المتحدة تقود الحرب على الاقتصاد والعملة الوطنية، وأن رفضها لإصدار العملة المعدنية دليل على موقفها العدائي تجاه الشعب اليمني.

 

وأشار البيان إلى أن دول العدوان، بقيادة أمريكا، هي من خططت وأدارت الحرب الاقتصادية على اليمن منذ نقل وظائف البنك المركزي، واستهداف العملة الوطنية بالتزوير والتزييف والإصدار غير القانوني.

 

وأكد البيان أن دول العدوان ترفض أي خطوة من شأنها تخفيف معاناة الشعب اليمني وتحسين الوضع الاقتصادي والمعيشي، وأنها هي من تسببت في انهيار قيمة العملة الوطنية وتدهور الوضع الاقتصادي والمعيشي.

 

وحمّل البنك المركزي دول العدوان المسئولية المباشرة تجاه أي تداعيات ستطال جميع المحافظات اليمنية، بما فيها المحافظات المحتلة.

 

ودعا البنك المركزي دول العدوان إلى الانتقال من التهدئة إلى خطوات السلام، بدلاً من المماطلة وخلق العراقيل، مؤكداً أنه سيستمر في معالجة كل ما يمكن معالجته في ظل استمرار تعطيل وعرقلة خطوات السلام.

 

وشكر البنك المركزي اليمني أبناء الشعب اليمني على وعيهم بالحرب الأمريكية على اقتصادهم وعملتهم، وتعبيرهم عن دعمهم لاستمرار البنك المركزي في أداء مهامه وواجباته.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com