المنبر الاعلامي الحر

عبد اللهيان من مجلس الأمن: إذا ارتكبت “إسرائيل” أيّ حماقة ضد إيران فسنجعلها تندم

يمني برس|

أكد وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، اليوم الخميس، أنّ إيران أنهت الردَّ على أهداف عسكرية إسرائيلية، متوعّداً “إسرائيل” بأنها إذا ارتكبت أي حماقة في مهاجمة إيران فـ”سنجعلها تندم على فعلتها”.

 

وقال أمير عبد اللهيان إنّ طهران “ستبقى ملتزمة السلام والاستقرار في المنطقة”، مشيراً إلى أنّ “الحرس الثوري يؤدي دوراً لا يمكن إغفاله في محاربة الإرهاب”.

 

وأضاف: “لا شك في أنّ تضحيات قادة الحرس الثوري، مثل الجنرال قاسم سليماني والقائد محمد رضا زاهدي، كان لها دور حيوي في مساعدة الدول المبتلاة بالإرهاب، مثل العراق وسوريا”.

 

ولفت الوزير الإيراني إلى أنّ “هجمات النظام الإسرائيلي لا يمكن وصفها إلا بهجمات ضد الإنسانية وإبادة جماعية، ويجب محاسبة المسؤولين على جرائمهم”، مضيفاً أنّ “مفاوضاتهم السلمية ما كانت إلا خداعاً من أجل ابتلاع حقوق الشعب الفلسطيني”.

وأكد أمير عبد اللهيان أنّ “حماس حركة تحرّر، بينما إسرائيل قوة احتلال، ومُضيّ الوقت لا يعطيها شرعية حتى لو دامت عقوداً”.

 

وشدّد على أنه “يتعين على مجلس الأمن فرض وقف إطلاق النار في غزة والضفة، وإدخال المعونات، وسحب السلاح الإسرائيلي من غزة, وفرض حظر سلاح على النظام الإسرائيلي”.

 

وأضاف أنّ “على مجلس الأمن دعم محاكمة إسرائيل في المحاكم الدولية، ومحاسبة إسرائيل على قتل الموظفين الأمميين وقتل المراسلين، وبسبب استخدام أسلحة محظورة والتهديد باستخدام سلاح نووي في غزة”، وفق الوزير الإيراني.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com