المنبر الاعلامي الحر

اجتماع استثنائي بمجلس الشورى حول مستجدات الأحداث الداخلية والفلسطينية

اجتماع استثنائي بمجلس الشورى حول مستجدات الأحداث الداخلية والفلسطينية

صنعاء- يمني برس

وقفت هيئة رئاسة مجلس الشورى في اجتماعها، اليوم الأحد، برئاسة رئيس المجلس، محمد حسين العيدروس، أمام مستجدات الأحداث على الساحة الوطنية والفلسطينية وما يرتكبه الكيان الصهيوني من انتهاكات جسيمة بحق الشعب الفلسطيني.

واستنكرت الهيئة استمرار الصمت العربي والدولي إزاء وحشية وإرهاب الكيان الغاصب في غزة واعتزامه استكمال فصل جديد من حرب الإبادة الجماعية والتهجير القسري في رفح.

وأدانت هيئة الرئاسة استخدام الإدارة الأمريكية حق الفيتو في سبيل مساندة الكيان الصهيوني لمواصلة إرهابه ضد الشعب الفلسطيني ومصادرة حق أبناء فلسطين في إقامة دولتهم المستقلة.

ودعت الهيئة المنظمات الحقوقية والإنسانية وأحرار العالم إلى تكثيف الجهود والضغط في المحافل الدولية بكل الوسائل المتاحة لمنع جيش الاحتلال من ارتكاب المزيد من المجازر في رفح التي تأوي نحو مليون ونصف نازح فلسطيني.

ونوهت الهيئة بالاحتجاجات الطلابية في الجامعات الأمريكية في واشنطن وعدد من الولايات الأمريكية المنددة بالحرب الإسرائيلية على غزة.

واستنكرت سياسة القمع والاعتقالات التي تنتهجها السلطات الامريكية بحق الطلاب، والذي كشفت زيف شعارات الإدارة الامريكية عن حرية التعبير والحقوق والحريات.

وناقشت الهيئة في اجتماعها تقرير اللجنة المجتمعية بالمجلس ونشاط الأعضاء الميداني خلال شهر رمضان والزيارات العيدية للمرابطين في الجبهات والجرحى خلال إجازة عيد الفطر المبارك.

وأشادت الهيئة بجهود أعضاء المجلس ومشاركتهم الفاعلة في مختلف الأنشطة والفعاليات الميدانية وبجهود اللجنة المجتمعية في متابعة النشاط الميداني للأعضاء.

وحثت على مواصلة ورفع وتيرة النشاط الميداني المساند للشعب الفلسطيني، والأنشطة المجتمعية المختلفة وزيارة المراكز والدورات الصيفية لما لذلك من أهمية في تحفيز ورفع معنويات الطلاب.

وتطرقت الهيئة إلى موضوع برامج تأهيل وتدريب أعضاء وموظفي المجلس المدرجة ضمن خطة المجلس للعام 1445هـ وأقرت تنفيذ عدد من الدورات التدريبية وبما يسهم في تطوير الأداء العام للمجلس وفقا للمتطلبات المرحلية.

وناقشت الهيئة تقرير لجنة الحقوق والحريات العامة بالمجلس حول ” حقوق بلا إعاقة للأشخاص ذوي الإعاقة”.. واستمعت إلى عرض رئيس اللجنة حسيبة شنيف حول محاور التقرير وأهدافه وما خلص إليه من استنتاجات وتوصيات.

وأكدت الهيئة أهمية توجه الحكومة والجهات ذات العلاقة بعمل مسح وطني بالحالات التي تعاني من الإعاقات المختلفة من أجل تسهيل وضع الدراسات والخطط الكفيلة بتقديم الخدمات المناسبة لشريحة ذوي الإعاقة.

وأشادت الهيئة بجهود اللجنة في إعداد التقرير، وبمشاركة قيادة وأعضاء اللجنة بشكل فاعل في مختلف الأنشطة الميدانية والفعاليات والمؤتمرات ذات العلاقة.

وأقرت الهيئة تقرير لجنة الحقوق والحريات مع استيعاب الملاحظات الإيجابية عليه وإحالته للجنة الرئيسية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com