المنبر الاعلامي الحر

مناقشة سبل إعداد قاعدة بيانات الجاليات اليمنية في المهجر

مناقشة سبل إعداد قاعدة بيانات الجاليات اليمنية في المهجر

يمني برس/

ناقش اجتماع مشترك اليوم بوزارة شؤون المغتربين، خطط وأنشطة وزارة المغتربين خلال الفترة الماضية من العامين ١٤٤٤ – ١٤٤٥ هـ والخطوات الكفيلة بإعداد قاعدة بيانات الجاليات اليمنية في المهجر.

واستعرض الاجتماع الذي ضم نائب وزير شؤون المغتربين زايد الريامي ورئيس اللجنة السياسية والعلاقات الخارجية والمغتربين بمجلس الشورى المهندس لطف الجرموزي، ما أنجزته الوزارة من مشاريع ضمن مصفوفة الرؤية الوطنية، ودورها في التواصل مع الجاليات اليمنية في المهجر.

وتطرق الاجتماع الذي حضره وكلاء الوزارة وأعضاء اللجنة، إلى الأنشطة التي يُنفذها المغتربون لفضح جرائم العدوان الأمريكي السعودي البريطاني على اليمن، ومناصرة الشعب الفلسطيني الذي يتعرض للإبادة الجماعية من قبل الكيان الصهيوني.

وفي الاجتماع أشار نائب وزير شؤون المغتربين الريامي إلى أن الوزارة أنشأت مركز قاعدة بيانات لتقديم الخدمات والإسهام في حل الصعوبات التي تواجه المغتربون في دول الاغتراب.

ونوه بدور المغتربين من أصحاب رؤوس الأموال وأدوارهم في دعم الاقتصاد الوطني، لافتاً إلى ما تقوم به الجاليات اليمنية من دور في فضح جرائم دول العدوان على اليمن وتفنيد فبركات إعلام دول العدوان حول عدوانها وحصارها على الشعب اليمني.

بدوره أكد المهندس الجرموزي، أهمية العمل المشترك والتنسيق بين المجلس الشورى والوزارة للخروج برؤية موحدة تسهم في تقديم الخدمات المناسبة للمغتربين.

وأفاد بأن اللجنة تسعى لإعداد تقرير عن المغتربين سيتضمن المقترحات والتوصيات المناسبة وسيتم عرضه على المجلس لمناقشته وإقراره.

وأقر الاجتماع تشكيل لجنة مصغرة من الجانبين للتحضير لإعداد واستكمال التقرير والرفع به إلى هيئة رئاسة مجلس الشورى.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com