المنبر الاعلامي الحر

العزاني يلتقي نائب الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة

العزاني يلتقي نائب الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة

يمني برس/

التقى وزير العدل بحكومة تصريف الأعمال القاضي نبيل العزاني اليوم، نائب الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي لشؤون البرامج في اليمن نادية العواملة.

ناقش اللقاء الذي حضره رئيس المكتب الفني القاضي خالد البغدادي، الدعم الممكن تقديمه من البرنامج للسلطة القضائية لزيادة إمكانية الوصول إلى خدمات العدالة للنساء، وتقديم الخدمات القانونية للفئات الضعيفة خاصة ما يتعلق بتقديم العون القضائي للمرأة في عدد من المحافظات ذات الاحتياج الملح.

واستعرض اللقاء إمكانية تقديم الدعم اللازم من البرنامج لتلبية الاحتياجات الطارئة للوزارة في عدد من المجالات المتعلقة بالدعم التقني وتطوير قدرات المؤسسات العدلية لتصبح مستجيبة لاحتياجات النساء وتوفير مشاريع التمكين والحماية الاقتصادية لهن وللمحتجزات سابقا والناجيات من قضايا العنف.

وفي اللقاء أكد القاضي العزاني، أهمية الدور المحوري لوزارة العدل باعتبارها حلقة الوصل بين السلطة التنفيذية والقضائية في تقديم الخدمات العدلية للمواطنين وتيسير إجراءات العدالة المنشودة للمتقاضين.

وأشار إلى أهمية دعم السلطة القضائية في مجال تقديم العون القضائي بهدف رفع قدرات ومهارات القضاة والقانونيين من مقدمي خدمات الدعم القانوني في المؤسسات القضائية للاضطلاع بدورهم في تقديم خدمات قانونية وارشادية للفئات الضعيفة في المجتمع.

وثمن دور البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة في دعم بعض المشاريع خلال الفترة الماضية.. معربا عن الأمل في توسيع آفاق التعاون مستقبلا ضمن أولويات السلطة القضائية.

من جانبها أكدت نائب الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، استعداد البرنامج لتقديم الدعم الممكن لمشاريع السلطة القضائية المرتبطة بمجالات البرنامج وفق الإمكانات المتاحة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com