المنبر الاعلامي الحر

مديريات الحديدة تحيي ذكرى مجزرة تنومة

مديريات الحديدة تحيي ذكرى مجزرة تنومة

يمني برس/

نظمت الهيئة النسائية الثقافية العامة بمديريات محافظة الحديدة، أمس ، وقفات تزامناً مع الذكرى الـ 104 لمذبحة الحجاج الكبرى التي ارتكبها النظام السعودي بحق ثلاثة آلاف حاج يمني في تنومة وسدوان.

وهتفت المشاركات في الوقفات بشعارات الغضب واستنكار الصمت العربي والدولي تجاه حرب الإبادة الشاملة التي يتعرض لها المدنيون في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة على مرأى ومسمع المجتمع الدولي.

وحملن الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي والهيئات والمنظمات الحقوقية مسئولية الصمت والتواطؤ مع كيان الاحتلال الصهيوني ومشاركة أمريكا في قتل الفلسطينيين وتقديم الدعم اللامحدود للاحتلال.

كما أكدت كلمات الوقفات، أن جريمة قتل الحجاج واحدة من أبشع الجرائم التي ستبقى محفورة في الذاكرة البشرية على مر التأريخ، معتبرة العدوان على اليمن تبيان واضح لمدى الحقد الأزلي المتراكم على الشعب اليمني دونما سبب.

وعبرت عن الغضب تجاه سلسلة الجرائم والمذابح الدموية التي تعرض لها اليمنيون، مؤكدة أنها تختزل وحشية نظام دموي يسيطر عليه الحقد ونزعة الإجرام ورفض الآخر والعجز عن التعايش وإحلال السلام.

وأكد بيان الوقفات أن جريمة تنومة وسدوان وما ترتكبه السعودية من مجازر وحشية وسفك الدماء في عدوان سافر على اليمنيين منذ تسع سنوات، ما هو إلا امتداد للنهج الإجرامي لنظام آل سعود الحاقد على الشعب اليمني.

وأشار الى أن السجل السعودي امتلأ بالجرائم البشعة على اليمن، والتي لن تسقط بالتقادم، وسيدفع النظام السعودي ثمن ذلك.

وعبر البيان، عن التضامن الكامل مع الشعب الفلسطيني، والتفويض المطلق لقائد الثورة والقوات المسلحة في نصرة الأشقاء الفلسطينيين بكل الوسائل المتاحة.

ونوه إلى أن الشعب اليمني سيستمر في موقفه الثابت والمتنامي لدعم الشعب الفلسطيني، لافتا إلى أن العدوان الأمريكي البريطاني لن يخضع اليمنيين بل يزيدهم قوة وصلابة للمضي في مواجهته.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com