المنبر الاعلامي الحر

تدشين المسابقات الثقافية والإبداعية

تدشين المسابقات الثقافية والإبداعية

يمني برس/

دشنت اللجنة الفرعية للدورات الصيفية في محافظة صنعاء، اليوم، المسابقات الثقافية والإبداعية لطلاب المدارس الصيفية النموذجية، تحت شعار “علم وجهاد”.

تتضمن المسابقات، بمشاركة 260 طالباً من 20 مدرسة صيفية نموذجية في المحافظة، مجالات “حفظ القرآن الكريم، والخطابة، والشعر، والإنشاد، والابتكارات، والرسم، والخط، والمسرح، والمهارات الذهنية”.

وفي التدشين، أكد وكيل المحافظة لقطاع التربية والشباب ـ نائب رئيس اللجنة الإشرافية للدورات الصيفية، طالب دحان، أن المسابقات المنهجية والثقافية تمثل محوراً أساسياً للأنشطة الصيفية لإظهار إبداعات وتنافس الطلاب، وتشجيعهم على المشاركة والتفوق.

ولفت إلى أهمية الدورات الصيفية في تنمية قدرات الطلاب علمياً وتوعوياً، وتحصينهم من الثقافات المغلوطة والحرب الناعمة.. مشيداً بجهود اللجنة الفرعية والقائمين على الدورات في تنفيذ الأنشطة والبرامج الصيفية؛ من أجل إخراج جيل متعلم يخدم أمته.

بدوره، أوضح مدير مكتب التربية والتعليم ـ رئيس اللجنة الفرعية للدورات الصيفية في المحافظة، هادي عمار، أن المسابقات ستكون شاملة للجوانب الثقافية والإبداعية، وسيتم الإعداد والتجهيز لحفل اختتام المسابقة، في إطار مهرجان “صيف الهدى” للدورات الصيفية في المحافظة.

ولفت إلى أهمية الدورات الصيفية لإكساب النشء والشباب العلوم النافعة، وتعزيز مهاراتهم ليكونوا عناصر فاعلة في المجتمع، وإعداد جيل متسلح بالثقافة القرآنية لمواجهة الحرب الناعمة والتحديات التي تستهدف الأمة.

فيما أوضح مديرو التعليم الفني والتدريب المهني في المحافظة، عزيز الرجالي، والإرشاد، إبراهيم حميد الدين، والثقافة، عبد الله العابد، أن المسابقات الثقافية بين المدارس تأتي ضمن الأنشطة الصيفية لتشجيع التنافس بين الطلاب، وتنمية قدراتهم على التحصيل العلمي.

حضر التدشين نائب مدير مكتب التربية في المحافظة، محمد خميس، ومديرو تعليم القرآن في المحافظة، عبدالكريم الخباط، والتربية في بني حشيش، صبري القحم، ومناخة، عبدالله القليصي، وأعضاء لجنة المسابقة، والمدارس المشاركة، وشخصيات تربوية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com