المنبر الاعلامي الحر

القوات المسلحة اليمنية والمقاومة العراقية تدشنان أول عملية مشتركة ضد ثلاث سفن في ميناءِ حيفاء

يمني برس|

أعلنت القوات المسلحة اليمنية، اليوم الخميس، تنفيذ عملية مشتركة مع المقاومة الإسلامية في العراق استهدفت سفينتين في ميناء حيفاء بفلسطين المحتلة.

وأكدت القوات المسلحة أنه وفي إطار الانتصار لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ والرد على العدوان الامريكي البريطاني، فقد نفذت القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ عمليتينِ عسكريتينِ مشتركتينِ معَ المقاومةِ الإسلاميةِ العراقيةِ ، الأولى  استهدفت سفينتينِ كانتا تحملانِ معداتٍ عسكريةً فى ميناءِ حيفاء. والثانيةُ استهدفتْ سفينةً انتهكتْ قرارَ حظرِ الدخولِ إلى ميناءِ حيفاءَ في فلسطينَ المحتلة، موضحة أن العمليتين نفذتها بعددٍ من المسيراتِ وكانتِ الإصابةُ بعونِ الله دقيقة.

 

وأوضحت القوات المسلحة أن عمليةَ ميناءِ حيفاء المشتركةَ تأتي رداً على مجازرِ العدوِّ الإسرائيليِّ في منطقةِ رفح مؤكدة أن  على العدوِّ الإسرائيليِّ توقُّعَ المزيدِ من العملياتِ النوعيةِ المشتركةِ خلالَ الفترةِ المقبلةِ وحتى يتوقفَ عدوانُه الإجراميُّ الوحشيُّ ويَرفعَ حصارَه عن إخوانِنا في قطاعِ غزة.

 

ودعت القوات المسلحة كافةَ الجيوشِ العربيةِ إلى المشاركةِ في عملياتِ الإسنادِ للمقاومةِ الفلسطينيةِ تأديةً للواجبِ الدينيِّ والإنسانيِّ تجاهَ الشعبِ الفلسطينيِّ.

 

وفيما يلي نص البيان:

 

بيانٌ صادرٌ عنِ القواتِ المسلحةِ اليمنية

بسمِ اللهِ الرحمنِ الرحيم

قال تعالى: {إِنَّ ٱللَّهَ یُحِبُّ ٱلَّذِینَ یُقَـٰتِلُونَ فِی سَبِیلِهِۦ صَفࣰّا كَأَنَّهُم بُنۡیَـٰنࣱ مَّرۡصُوصࣱ} صدقَ اللهُ العظيم

 

انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ ورداً على العدوان الامريكي البريطاني

نفذتِ القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ عمليتينِ عسكريتينِ مشتركتينِ معَ المقاومةِ الإسلاميةِ العراقيةِ الأولى  استهدفت سفينتينِ كانتا تحملانِ معداتٍ عسكريةً فى ميناءِ حيفا.

والثانيةُ استهدفتْ سفينةً انتهكتْ قرارَ حظرِ الدخولِ إلى ميناءِ حيفا في فلسطينَ المحتلة.

وقدْ نُفذتِ العمليتانِ بعددٍ من المسيراتِ وكانتِ الإصابةُ بعونِ الله دقيقة.

 

إنَّ عمليةَ ميناءِ حيفا المشتركةَ تأتي رداً على مجازرِ العدوِّ الإسرائيليِّ في منطقةِ رفح وإن على العدوِّ الإسرائيليِّ توقُّعَ المزيدِ من العملياتِ النوعيةِ المشتركةِ خلالَ الفترةِ المقبلةِ وحتى يتوقفَ عدوانُه الإجراميُّ الوحشيُّ ويَرفعَ حصارَه عن إخوانِنا في قطاعِ غزة.

 

إنَّ القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ تدعو كافةَ الجيوشِ العربيةِ إلى المشاركةِ في عملياتِ الإسنادِ للمقاومةِ الفلسطينيةِ تأديةً للواجبِ الدينيِّ والإنسانيِّ تجاهَ الشعبِ الفلسطينيِّ.

 

واللهُ حسبُنا ونعمَ الوكيل، نعمَ المولى ونعمَ النصير

 

عاشَ اليمنُ حراً عزيزاً مستقلاً

والنصرُ لليمنِ ولكلِّ أحرارِ الأمة

 

صنعاء 29 ذي القعدة 1445للهجرة

الموافق للـ 6 يونيو 2024م

 

صادرٌ عنِ القواتِ المسلحةِ اليمنية

 

 

 

ويوم أمس5 يونيو  أعلنت القوات المسلحة اليمنية تمكنها من استهداف ثلاث سفن، الأولى سفينةَ “Roza ” والأخرى سفينةَ”  Vantage Dream ” التابعتينِ للشركاتِ التي انتهكتْ قرارَ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلة، وتم استهدافهما في البحر الأحمر، كما تم استهداف السفينة الأمريكية” Maersk Seletar” بعددٍ من الطائراتِ المسيرةِ شرقيَّ البحرِ العربي.

 

ويوم ، الاثنين، 3 يونيو كشفت القوات الصاروخية عن صاروخ باليستي جديد أطلق عليه ” فلسطين” واستهدف الصاروخ هدفا عسكريا للعدو الصهيوني في منطقة “أم الرشراش” في فلسطين المحتلة.

 

وكانت القوات المسلحة قد تمكنت يوم السبت 1 يونيو الجاري من استهداف حاملةَ الطائراتِ الأمريكيةَ (إيزنهاور)  شماليَ البحرِ الأحمرِ بعددٍ من الصواريخِ والطائراتِ المسيرةِ وهو ثاني استهدافٍ للحاملةِ خلالَ ٢٤ ساعة. واستهداف مدمرةً أمريكيةً في البحرِ الأحمر، كما تم استهداف السفينة( MAINA ) بعمليتينِ في البحرِ الأحمرِ وكذلك في البحرِ العربي، كما تم استهداف أيضا السفينة ( ALORAIQ ) في المحيط الهندي، والسفينة( ABLIANI ) في البحرِ الأحمرِ.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com