المنبر الاعلامي الحر

هاااام جداً : تقرير الأمين العام المساعد لاتحاد المحامين العرب حول آثار العدوان على اليمن في 9 أشهر والمقدم إلى اجتماع اتحاد المحامين العرب

تقرير – يمني برس – خاص

قدم الأمين العام المساعد لاتحاد المحامين العرب  تقريراً مفصلاً حول العدوان السعودي الغاشم على اليمن على مدى 9 أشهر إلى اجتماع المكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب في دورته الثانية للعام المنصرم  2015م والمنعقد بتونس مطلع ديسمبر المنصرم ولأهمية ماورد فيه نورد أبرز التفاصيل التي تضمنها حيث كشف التقرير عن عن جرائم وحشية كبرى بحق البنى التحية وجرائم إبادة وحرب ضد الإنسانية مارسها تحالف العدوان بحق أبناء الشعب اليمني في مختلف مناطق اليمن وعبر شن أكثر من 50 ألف غارة جوية على مناطق وقرى ومدن اليمن واستخدم في غاراته كل أنواع الأسلحة المحرمة من قنابل عنقودية إلى فسفورية إلى فراغية وغيرها وكل ذلك الإجرام  اللأ متناهي والمستمر خلف التالي :-

استشهاد 7495  شهيد من المواطنين الأبرياء حتى تاريخ 5 ديسمبر 2015م كما اصيب “16058” جريح من المواطنين الأبرياء.

كما استهدف القصف البني التحتية التالية:

  1. جسور وطرق(408(
  2. جامعات (35(
  3. ناقلات وقود (149(
  4. خزانات وشبكة مياه (131(
  5. موانئ (10(
  6. محطات وقود (224(
  7. شبكة اتصالات (123(
  8. مستشفيات ووحدات صحية (223(
  9. أسواق (336(
  10. منازل مدمره ومتضررة (317.985(
  11. مؤسسات إعلامية (15(
  12. مصانع (146(
  13. مطارات (10(
  14. منشآت حكومية (895(
  15. مزارع دجاج (106(
  16. مساجد (583(
  17. مخازن أغذية (504(
  18. مواقع أثرية (50(
  19. مدارس ومراكز تعليمية (478(
  20. ناقلات غذاء (370(
  21. منشات سياحية (86(
  22. مدارس متوقفة (3.750(
  23. ملاعب رياضية (30(
  24. صوامع غلال(7(

وهذا وفق آخر إحصائية صحيحة وموثقة ..

وترتب على ذلك (مثلاً) في جانب واحد توقف العام الدراسي الأساسي والجامعي للعام الدراسي السابق وحرم الطلاب من الدراسة نظراً لاستهداف المدارس والجامعات والمعاهد وفشل غالبية النظام الصحي بغالبية محافظات الجمهورية ودعم الجماعات الإرهابية “داعش والقاعدة…الخ:

ومن الدلائل على ذلك نضع أمامكم بعض الأمثلة البسيطة :

1-    محافظة حضرموت أصبحت فعلياً تحت سيطرة القاعدة منذ الأيام الأولى للعدوان وعند سؤال احمد عسيري –المتحدث الرسمي للعدوان- عن سبب عدم استهداف عاصفة الحزم للقاعدة في حضرموت اجاب لوسائل الإعلام بان القاعدة ليست ضمن أهداف عاصفة الحزم.

لماذا.. لانها شريكة للعدوان.. ولان السعودية تحلم بمنفذ بحري لها على بحر العرب.

2-    محافظة عدن أصبحت الآن وبعد انسحاب الجيش واللجان الشعبية منها تحت سيطرة داعش..

وصور مقاتلي داعش وإعلامها منتشرة في شوارع المحافظة وموثقة بالصوت والصورة.

كما أصبحت عدن مدينة صراع بين نفوذ السعودية والإمارات.

3-    محافظة مأرب يديرها القيادي الإخوان سلطان العرادة وهو من يتولى قيادة الجماعات الإرهابية القاعدة وداعش والمعارك مستمرة بينهم وبين الجيش واللجان الشعبية.

4-    محافظة تعز..

جزء منها تحت سيطرة القيادي لإخواني حمود سعيد المخلافي المدعوم من السعودية.

وجزء آخر تمت سيطرة من اسموا أنفسهم “حماة العقيدة” –السلفيين- الجماعية التكفيرية المدعومة من الإمارات.. وبين الأولى والثانية صراع كبير.

ومؤخراً ظهرت القاعدة بجانب حمود سعيد المخلافي.

بالإضافة إلى مكون عسكري يتلقى التوجيهات من السعودية.

والمعارك مستمرة في محافظة تعز بشكل جنوني بين هذه المكونات الأربع كطرف متحد – في بعض الأوقات- ضد الجيش واللجان الشعبية وأخرى ضد بعضها البعض.

5-    محافظة أبين.

مؤخراً سيطرت داعش على محافظة ابين وهي المحافظة التي ينتمي اليها منتحل الصفة هادي.

ملحوظةهامة تضمنها التقرير  

مصطلحات ترددها وسائل إعلام العدوان وكُشف حقيقتها.

–    الجيش الوطني: هذا المسمى أطلقته السعودية على بعض العناصر الذين يتبعون هادي ممن قامت السعودية بتدريبهم في السعودية وارسلتهم لليمن.. ولا علاقة لهم بجيش اليمن.. مرتباتهم وسلاحهم يتلقونه من السعودية.

–    المقاومة الشعبية: مسمى أطلقته السعودية وحلفاؤها على الجماعات الإرهابية القاعدة وداعش وحماة العقيدة…الخ.

ويعلم الجميع ان المقاومة الشعبية وصف يطلق على من يواجه العدو الخارجي لا من يواجه الجيش والأمن.

–    ميليشيات الحوثي: وصف تطلقه السعودية وحلفاؤها على اللجان الشعبية المساندة للجيش اليمني والمشكّلة من جميع فئات الشعب المتطوعين فيها من كل المحافظات لمواجهة العدوان الخارجي والجماعات الإرهابية.

–     قوات صالح: وصف تطلقه السعودية وحلفاؤها على الجيش اليمني الرسمي والوحيد التابع لوزارة الدفاع والذي أسس منذ القدم وكان القائد الأعلى للقوات المسلحة الأخير له هو عبدربه منصور هادي إلى ان انتهت ولايته وهو جيش الوطن والشعب.

الاستنتاجات الحقيقية  

1)    العدوان على اليمن – غير شرعي وغير مبرر- ويأتي ضمن المخطط الصهيوأمريكي لتدمير الجيوش العربية وتقسيم الدول العربية خاصة بعد فشلهم في تقسيم اليمن إلى ست دول.

ولا بد من التحرك الجاد لإيقاف العدوان ورفع الحصار.

2)    الجرائم التي ارتكبها العدوان في اليمن لا يجب السكوت عليها ويجب تشكيل لجنة تحقيقات دولية ويكون الاتحاد عضوا فيها.

3)    العدوان شريك للجماعات الإرهابية وداعم أساسي لها ووجودها في اليمن يهدد الأمن القومي العربي ويهدد العالم ويجب على المجتمع الدولي التحرك العاجل خاصة وقد انكشف للجميع حقيقة الجماعات الإرهابية في سوريا ووصول عملياتها الإرهابية إلى اهم مدن العالم الغربي.

4)     أصبحت اليمن كعكة تتقاسمها بعض الأنظمة العربية قبل الأجنبية ويتقاتلون عليها ولو استعانوا بالإرهاب.

5)     استطاعت السعودية اختراق القومية العربية بالمال المدنس، إبداء باستقطاب قادة الأحزاب السياسية اليمنية وفي مقدمتها الناصريين ومعهم الاشتراكيين والعبثيين وغيرهم والمقيمين حالياً في الرياض ليكونوا شريكاً أساسيا مع الإخوان المسلمين في دعم العدوان وإدارته.

6)    استطاع العدوان تدمير البني التحتية والممتلكات العامة والخاصة وقتل الأبرياء وفرض حصار بري وبحري وجوي جائر وأصبح الشعب اليمني مهدد بكارثة إنسانية خطيرة.

7)     استطاع نظام آل سعود التضليل على العديد من الأنظمة العربية بأكاذيب وأوهام صهيوامريكية لاستدراجها معه للمشاركة في العدوان الظالم… ومع الوقت انكشفت الحقيقة للبعض ومنها توقف رسمياً عن المشاركة والآخر توقف بهدوء دون إعلان.

8)     مهنياً “نقابياً”  استطاع العدوان وبفضل أحزابه السياسية اليمنية الداعمة للعدوان وللأسف الشديد تجميد اي نشاط لنقابة المحامين اليمنيين لمواجهة العدوان والتي كان يفترض بها قبل غيرها ان تكون شعلة في الفعاليات والأنشطة والرصد والتوثيق والملاحقة القضائية محلياً ودولياً الا ان السياسة والحزبية التي تنتمي اليها قيادة النقابة للمؤيدين والمطالبين للعدوان جعلتهم يغلبوا الحزبية على المهنية والوطنية وخلافاً لأهداف النقابة.

التوصيات التي قدمها التقرير  :

أولاً :  قيام اتحاد المحامين العرب بدوره الكامل والرافض للعدوان والحصار على اليمن والقيام بالتحركات الجادة ليس لحماية اليمن فقط وإنما لحماية الامتين العربية والإسلامية من الخطر القادم ضد الجميع والعالم اجمع.

ثانياً: تشكيل لجان عاجلة للقيام بالآتي:

1-    لجنة سياسية/ تقوم بعقد لقاءات مع قادة الأنظمة العربية والأجنبية للعمل على وقف العدوان ورفع الحصار وإقامة الفعاليات والأنشطة المتعلقة بذلك.

2-    لجنة تقصي الحقائق/ تقوم بالانتقال إلى اليمن لمعاينة آثار وأضرار وجرائم العدوان والالتقاء بالمكونات السياسية ومنظمات المجتمع المدني وتلمس الشارع اليمني ورفع تقرير بذلك للأمانة العامة.

3-     لجنة قانونية/ تقوم بالإعداد والترتيب والتنسيق مع الجهات القضائية الدولية لتشكيل لجنة تحقيقات دولية يكون الاتحاد عضوا فيها وتتبنى رفع قضايا جنائية عربية ودولية ضد مرتكبي جرائم الحرب وجرائم الإبادة الجماعية وضد الإنسانية.

4-    لجنة إنسانية/ للقيام بالتحركات اللازمة لتوفير المساعدات والاغاثات والمعونات العاجلة التي يحتاج اليها المتضررين من العدوان.

5-    لجنة إعلامية/ تقوم بنشر الحقائق للشعب العربي وعبر جميع وسائل الإعلام في كل دولة عربية عضو في الاتحاد وفي وسائل الإعلام الإقليمية والدولية.

ثالثاً: عقد اجتماع عاجل واستثنائي للمكتب الدائم في اليمن ليكون “اجتماع سلام” يهدف إلى ايصال رسالة المحامين العرب لتحقيق السلام في اليمن وحث  الاتحادات العربية والدولية لتحدي العدوان وكسر الحصار.

رابعاً: الاستمرار في اصدار البيانات والتقارير والنداءات العاجلة لوقف العدوان ورفع الحصار وكشف الحقائق لوسائل الاعلام العربية والاجنبية ليعلم الشعب العربي والعالم بواقع الخطر الذي سيتعرض له العالم.

خامساً: مشاركة الاتحاد وعبر ممثلين له في جميع الفعاليات المحلية والإقليمية والدولية لإيصال رسالة الاتحاد بوقف العدوان ورفع الحصار ومتابعة مرتكبي الجرائم وملاحقتهم قضائياً.

سادساً: التخاطب مع نقابات الحامين العرب لإصدار بيانات ونداءات مستمرة لوقف العدوان على اليمن ورفع الحصار الجائر والتنسيق مع اتحادات المحامين الدوليين والأفارقة للقيام بواجبهم القانوني والإنساني.

سابعاً: التخاطب مع نقابة المحامين اليمنيين للقيام بواجبها المهني والنقابي والقانوني والوطني والترفع عن مراعاة المصالح الحزبية أمام ما تتعرض له اليمن من عدوان وحصار جائر.

المحامي/ محمد مهدي البكولي الأمين العام المساعد لاتحاد المحامين العرب

نائب رئيس نقابة المحامين – صنعاء – بتاريخه: السبت 5 / ديسمبر/2015م

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com