المنبر الاعلامي الحر

منتدى البحرين لحقوق الانسان : القضاء البحريني ظالم

يمني برس – متابعات

أعتبر منتدى البحرين لحقوق الإنسان، إن القضاء البحريني يقدم باستمرار أدلة على كونه نظاما للظلم، بعد أن قضت محكمة تابعة للنظام البحريني، اليوم الاثنين بالسجن لمدة 15 عاما بحق 57 شخصا مدعى عليهم بارتكاب أعمال شغب في في سجن “جو”.

وقال المنتدى إن “هذه الأحكام السياسية التي تبلغ بمجموعها855 عاما هي رسالة جديدة ترسلها السلطات البحرينية رداً على طلب المفوض السامي لمفوضية الأمم المتحدة التي طالب فيها بإجراء تحقيق في قضية أحداث سجن جو المركزي”.

وبين المنتدى أن السلطات الأمنية في أحداث سجن “جو” استخدمت ” قرابة 500 عنصر من عناصرالداخلية قاموا بمحاصرة السجناء في العنابر واستخدموا القنابل المسيلة للدموع في أماكن مغلقة مما تسبب في اختناقات ” بالإضافة إلى الرصاص الانشطاري الشوزن، والضرب المبرح لعدد كبير من المسجونين.

ودعا المنتدى المجتمع الدولي والأمم المتحدة إلزام السلطات البحرينية السماح لـ مقرر الأمم المتحدة الخاص بالتعذيب”خوان منديز” ، بزيارة المقر الخاص بالتعذيب، والاطلاع على أوضاع سجناء الرأي الذين يتعرضون لانتهاكات مستمرة.

وبحسب “أ ف ب” أن المحكمة الجنائية قضت على “57 مواطنا بالسجن لمدة 15 عاما، بعد إدانتهم بافتعال شغب في سجن جو المركزي” ودفع غرامات تقدر بـ 508 آلاف دينار “نحو 1,35 مليون دولار”.

يشار إلى ان منظمات حقوقية بحرينية تتهم النظام البحريني، بمارسة الإعتقال على خلفيات سياسية مع معارضيها حتى مع الأطفال، والذي يبلغ عددهم في سجون آل خليفة 250 طفلا .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com