المنبر الاعلامي الحر

 نزوح 3 آلاف طبيب أجنبي من اليمن جراء العدوان السعودي .

صنعاء – يمني برس – خاص

كشف المؤتمر الصحي اليمني للطوارئ الذي عقد اليوم الثلاثاء 26 يناير 2016م بالعاصمة صنعاء عن نزوح أكثر من 3 آلاف طبيب وفني وممرض أجنبي من مختلف مراكز ومستشفيات الخدمة الصحية العامة جراء العدوان السعودي على اليمن والذي استهدف المئات من المراكز والوحدات الصحية والمستشفيات في مختلف محافظات الجمهورية .

إلى ذلك تطرق المؤتمر والذي نظمته وزارة الصحة العامة والسكان إلى الوضع الصحي العام في البلاد في ظل استمرار العدوان السعودي الأمريكي الهمجي على اليمن أرضاً وأنساناً .

وقد تطرق المشاركون في المؤتمر إلى عدد من المعانات والمشاكل التي تواجهاها المراكز والمستشفيات في البلاد في ظل الحصار والعدوان وانعدم الأدوية في ظل تفشي الأمراض في أوساط المواطنين مع تزايد الغارات الجوية على اليمن والتي تستخدم أسلحة محرمة وقنابل عنقودية تسببت في تلويث الجو وأضرت بالأراضي الزراعية في عدد من المحافظات .

كما تطرق المؤتمر إلى الطرق والمعالجات الكفيلة بتخفيف معانات الناس جراء سوء الوضع الصحي في ظل القصف والعدوان وكذا كيفية تكثيف وتوحيد جهود الأطباء في وزارة الصحة لمواجهة ذلك حضر المؤتمر مجموعة كبيرة من الأطباء العاملين في المستشفيات الحكومية والخاصة .

21 22 23 25 29 30 31 33

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com