المنبر الاعلامي الحر

الثقافة تختتم فعاليات الاحتفاء بأسبوع الشهيد السنوي بالعاصمة صنعاء

صنعاء – يمني برس – خاص

اختتمت وزارة الثقافة اليمنية اليوم الأحد 28 فبراير 2016م وعلى خشبة المركز الثقافي بالعاصمة صنعاء فعاليات الاحتفاء بأسبوع الشهيد السنوي لهذا العام 2016م والتي أقيمت تحت شعار ( الشهيد يوحد الوطن) .
حيث تضمن برنامج الفعالية الختامية عرضاً مسرحياً بعنوان ” عهداً علينا يا شهيد”  وهي مسرحية شعرية استعراضية غنائية من إخراج محمد الحرازي وتأليف أمين أبو حيدر وتمثيل الفرقة الوطنية للفنون الشعبية بوزارة الثقافة.
وضمن العرض المسرحي واقع العدوان السعودي الغاشم على اليمن كما تخللت الفعالية الختامية لوحات تعبيرية راقصة تجسد أهمية وحدة الصف وغيرها من المعاني والمفاهيم التي عبرت عنها اللوحات الراقصة والأعمال الموسيقية والأناشيد التي أبرزت جميعها دور الشهيد وتضحياته في سبيل الوطن، مؤكدة العهد أن الجميع سائرين على نهج الشهيد في بناء يمن جديد وأفضل.
وكان برنامج الاختتام قد اُستهل بصباحية شعرية أحياها الشعراء: محمد الجرف، صلاح الشامي، محمد التركي الهلالي، فؤاد المحنبي، مصطفى النجار، ووفيه العمري بمشاركات شعرية عبرت عن خصوصية المناسبة واهمية الاحتفاء بذكرى الشهيد لمكانته العظيمة ودوره في حماية عزة وكرامة الوطن.

حضر الفعالية كلاً من القائم بأعمال وزير الإدارة المحلية عبدالسلام الضلعي والقائم بأعمال وزير حقوق الإنسان علي تيسير وعدد من وكلاء وقيادات وزارة الثقافة وجمع غفير من المواطنين .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com