المنبر الاعلامي الحر

هااام : تظاهرة العاصمة الحاشدة تحمل أمريكا مسؤولية المجازر الوحشية بحق أبناء الشعب وتدعو كافة اليمنيين إلى مواجهة الغزاة وأذنابهم بكل الوسائل

تقرير – يمني برس – خاص

شهدت العاصمة صنعاء عصر اليوم الثلاثاء 1مارس 2016م  مظاهرة احتجاجية ضخمة تنديداً بالمجزرة الوحشية والبربرية التي اقترفها طيران العدوان ألأمريكي السعودي بحق المواطنين والباعة في سوق خلقة في منطقة نهم مطلع هذا الأسبوع وسقط فيها نحو نحو 72 شهيداً وجريحاً .

وفي التظاهرة رفعت الأعلام الوطنية والشعارات المنددة بمجزرة العدوان الوحشية ومستنكرة الصمت الدولي المخزي تجاه حرب الإبادة ضد الإنسانية في اليمن من قبل طيران تحالف العدوان وحرب التجويع المتعمد التي يمارسها تحالف العدوان بقيادة أمريكا والسعودية بحق أبناء الشعب اليمني منذ نحو عام من الأن .

وقد صدر بيان إدانة شديد اللهجة عن التظاهرة حمل عنوان ( جريمة سوق نهم جريمة أمريكية )  أكد على إن استمرار أمريكا عبر أياديها القذرة، التي يأتي في مقدمتها السعودية وإسرائيل على سفك دماء اليمنيين، واستهداف وتدمير اليمن وحصاره وتجويع أبنائه، والإمعان في القتل بأبشع الصور، من خلال التركيز على التجمعات السكانية، والضرب بأشد الأسلحة وأفتكها للقضاء على أكبر عدد ممكن من الأبرياء بصورة وحشية يعبر عن مدى التخبط والإفلاس، حيث يلاحق الفشل والعجز كل المخططات الإجرامية التي وضعوها ورصدوا لها المليارات، مستخدمين جميع الوسائل الممكنة ومن خلال أدواتهم ومرتزقتهم في الداخل والخارج.

وتهم البيات المجتمع الدولي بالتواطؤ والمشاركة في العدوان على اليمن من خلال الصمت المخزي تجاه جرائم العدوان بحق أبناء اليمن.

وأضاف البيان : إن فشل كل تلك المخططات أمام صمود اليمنيين وثباتهم وصبرهم وتماسكهم هو أقوى رد على مزاعم المحتل المعتدي، وأذنابه الذين رضوا بأن يكونوا جسرا يعبر من خلاله المحتل الغازي، وأداة يقتل بها أبناء شعبهم وتدمر بها بلادهم باسم الشرعية المزعومة.  وإن جريمة سوق نهم وبني يوسف في الحيمة الداخلية أكبر دليل على مدى الحقد الأمريكي والسعودي واستخفافه بالدم اليمني، وعدم مبالاته بالقوانين الدولية، وما يدعيه وتدعيه الدول الكبرى من الحرص على حقوق الإنسان، والأنظمة والشرائع والقوانين، والأعراف الدولية.  .

وجدد البيان التأكيد على إن الشعب اليمني قد اختار طريق الحرية والعزة والكرامة مهما كانت التحديات، ولن تهزم إرادته بإذن الله لأنها من إرادة الله، وسيعود الغازي المعتدي بالعار والخزي والهزيمة، لأن شعبنا مؤمن وصبور، وغيور على دينه ووطنه وكرامته، ولن يفرط في سيادته واستقلاله، ولن يتنازل عن أرضه أو يفرط في عرضه، وسيجعل كل شبر في اليمن جحيما على المجرمين، وسيصنع المفاجآت والمعجزات التي ستغدو درسا يتناقله الأجيال عبر الأزمان، ويعلمون منها معاني الوطنية و دروس الشرف، والعزة والكرامة، وقيم الإيمان والثبات، بأبهى صورها وأقوى معانيها، وأجلاها.

وأردف البيان : أن جماهير الشعب اليمني تصر رفع يد الوصاية الخارجية عن اليمن وإزالة كل العواقب التي تحول دون انطلاقه وتحرره والوصول إلى بناء الدولة العادلة، دولة النظام والقانون والعدالة والمساوة ، والدولة التي ترعى أبنائها وتحفظ على حقوقهم، وتحرص على مصالحهم، وتحفظ البلاد، وتحافظ على السيادة وتفشل مخططات الأعداء، وتصنع المعجزات التي عجز عنها الكثير في زمن التخاذل والذل والتبعية .

كما أكد البيان في ختامة على عدة مطالب من أبرزها : –

  • الحق الكامل للشعب اليمني في مواجهة العدوان بكل الصور الممكنة، وملاحقة أياديه في الداخل.
  • الدعوة إلى محاكمة جميع الضالعين في الجرائم البشعة التي ترتكب بحق الشعب اليمني، والتي تقودها أمريكا عبر تحالف السعودية الهمجي والتي تبدو اليوم وكأنها انتقام شامل من الشعب اليمني، وكذلك التحقيق الجاد والشامل في جريمتي سوق نهم وبني يوسف.
  • رفض استمرار العدوان، والحصار تحت أي مبررات واهية، يتواطئ من خلالها العالم على مزيد من الفتك باليمنيين وتفتيت بلادهم وتمزيقها ونشر الفوضى، عبر التسهيلات التي تقدم للقاعدة وأخواتها في المناطق تمهيدا للسيطرة عليها.
  • دعوة أحرار العالم، والمنظمات الحقوقية والإنسانية إلى تحمل مسؤولياتها وواجباتها، وفضح جرائم العدوان، والعمل على التحقيق فيها وكشفها، ومحاكمة المجرمين، ومنع استمرار الجرائم الجماعية، وحرب الإبادة بحق اليمنيين.
  • عزم اليمنيين على طرد المحتل وتطهير اليمن من دنس الغزاة وجماعاتهم الإرهابية وقطع أيادي الشر والإجرام، مهما بلغت التحديات..

شاهد صور من التظاهرة :-

2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com