المنبر الاعلامي الحر

الوكيل الوسد يناقش جوانب تطوير العمل التربوي والتعلمي مع القيادات التربية بمزهر ريمة وأمين الجبين يدرس خطة اكتد الفرنسية لدعم مناطق زراعة البن في المديرية  

ريمة – يمني برس – تقرير

ناقش اجتماع للقيادات التربوية بمديرية مزهر بمحافظة ريمة اليوم الخميس 10 مارس 2016م برئاسة وكيل المحافظة للشئون المالية والإدارية الأستاذ / محمد الوسد مستوى اﻷداء التربوي والتعليمي بمدارس المديرية وخطة إعادة توزيع الكوادر بما يخدم العملية التربوية والتعليمية .
واستعرض الاجتماع الذي حضره مدير إدارة التربية بالمديرية أ/ غالب المكش ورؤساء الأقسام والموظفين بالمكتب المواضيع المتعلقة بتحسين اﻷداء التعليمي وتعزيز اﻷنشطة الثقافية والرياضة في مدارس المديرية.
وقد اقر الاجتماع إعادة توزيع الكوادر التعليمية حسب الاختصاصات والاحتياج الفعلي للمدارس التي تفتقر للكوادر التربوية بمجال المواد العلمية.
كما تطرق الاجتماع إلي جانب تفعيل أداء الرقابة والتفتيش من خلال الزيارات الميدانية إلى مختلف المدارس بالمديرية.
مؤكداً ضرورة الرقابة والمتابعة لمحاسبة المقصرين والمنقطعين عن أعمالهم بما يكفل استمرار العملية التعليمية بالشكل المطلوب.
وشدد الاجتماع علي توريد العهد المالية الخاصة بالرسوم المدرسية والتي لدي مدراء المدارس و رؤساء الأقسام بالمكتب خلال فترة أقصاها شهر ما لم فسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المقصرين .. .

وفي سياق آخر ناقشة السلطة المحلية بمديرية الجبيرية بريمة مع ممثل منظمة ( أكتد ) الفرنسية خطة المنظمة  في جانب زراعة البن في المديرية . وفي الاجتماع الذي رأسه أمين عام المديرية أ/ ماجد أمين وحضره مدير مشروع البن بمنظمة اكتد الفرنسية عبدالله السقاف تم التطرق استعراض خطة المنظمة للفترة المقبلة والمتعلقة بتنفيذ المشاريع الخدمية في مجالات الزراعة والمياه والبحث في تذليل الصعوبات أمام تنفيذ المشاريع المذكورة . وأشارت الخطة إلى أنها ستستهدف عدداً من مناطق الجبين ومنها ) عزلة عِدّن وبني الدون ) وذلك بحسب الدراسات التي نفذتها المنظمة من خلال الية تم العمل بها وفق الاحتياجات الضرورية التي يتطلبها الواقع المعيشي لأبناء تلك المناطق لاسيما وانها من المناطق التي تشتهر بزراعة البن وتفتقر الي ابسط المشاريع في مجالات المياه والزراعة  .
وقد أشاد أمين عام الجبين بما تقدمه منظمة اكتد الفرنسية من مشاريع خدمية في مجالات الزراعة والمياه وتأهيل المزارعين خصوصا في ظل الأوضاع التي تمر بها بلادنا جراء العدوان الظالم وحصاره الجائر مؤكدا ان قيادة السلطة المحلية ستعمل علي تذليل الصعوبات والتحديات التي تواجه سير عمل المنظمة لاسيما في هذين المجالين الأساسيين  .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com