المنبر الاعلامي الحر

الكوادر الصحية في اليمن تنظم وقفة احتجاجية بمرور عام كامل على العدوان السعودي الأمريكي على اليمن

تقرير – يمني برس – خاص 

نظم المئات من الكوادر الصحية وموظفو وزارة الصحة اليوم الأحد 27 مارس 2016م وقفة احتجاجية تنديداً بمرور عام كامل من العدوان السعودي الأمريكي الهمجي على اليمن.
وأشار المشاركون في الوقفة إلى أن العدوان يزداد وحشية يوم بعد يوم من خلال استهدافه للأبرياء من المواطنين وتدمير مقومات الحياة، بما فيها القطاع الصحي وملحقاته مستخدما كل أنواع الأسلحة المحرمة دوليا وأمام مرأى ومسمع مع العالم وفي انتهاك صارخ لكل القوانين والمواثيق والمعاهدات الدولية التي تجرم هذه الأعمال.
وأدانوا في  بيان صدر عن الوقفة صمت مجلس الأمن الدولي عن جرائم العدوان السعودي وسكوته عن كل ما يتعرض له أبناء اليمن ومنشآته الصحية من جرائم بشعة وتدمير ممنهج يبين حقد واضح تجاه اليمن وشعبه، محملين الأمم المتحدة ومجلس الأمن المسؤولية التاريخية والإنسانية والقانونية عن تلك الجرائم والأفعال التي ارتكبها العدوان على مدى عام كامل تسببت وفق إحصائية صادرة عن وزارة الصحة اليمنية عن استشهاد وجرح أكثر من 26 ألف مواطن مدني معظمهم من الأطفال والنسا ومنهم 75 من الكادر الصحي إلى جانب تدمير أكثر من 100 ألف منزل ومنشأة حكومية وخاصة منها 400 منشآة صحية.
كما ندد المشاركون باستمرار الحصار الجائر على اليمن الذي تسبب في وضع صحي كارثي في القطاع الدوائي وتوفير العقاقير الطبية والدواء اللازم للمرضى المرتبطة حياتهم بتوفير تلك الأدوية .
مؤكدين صمود وثبات أبناء اليمن بما فيهم منتسبي القطاع الصحي أمام قوى العدوان الغاشم والدفاع عن مظلومتيهم وقضيتهم العادلة وحقهم في العيش بعزة وكرامة وإصرار كامل على الوقوف في وجه العدوان الغاشم وحماية اليمن وشعبه ومقدراته الوطنية والحفاظ على أمنه واستقرار. مثمنين الدور البطولي المشرف لأبطال الجيش واللجان الشعبيةفي الدفاع عن الأرض والعرض من دنس الغزاة والمرتزقة العملاء.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com