المنبر الاعلامي الحر

جيرالد فايرستاين .. سفيراً ام اميراً ؟

بقلم- لؤي الشامي

في الايام الاخيرة شهدنا العديد من المتغيرات على الساحة اليمنية ومنها حكم السفير الامريكي لليمن وصمت حكومة باسندوه وجفاف دمعه ، وتقبل حكومة السبت لقرارات السفير الامريكي والتي تعنى بالشأن اليمني وترحيبها بالمارينز وتهيئة الاجواء المناسبة لاستضافتهم.

فزادت الاستفسارات في مخيلتي حتى عجزت عن الاجابة عليها وهي .

هل يعتبر صمت ما يسمى بحكومة الوفاق عن الانتهاكات الامريكية التي تمارسها في اليمن وجنود المارينز الذين يتوافدون الى الاراضي اليمنية بمعداتهم العسكرية الجوية والبحرية والبرية وأخرها الفيديو الذي نشرته بعض القنوات الاخبارية والذي يظهر جنود للجيش الامريكي في ميناء الصليف بالحديدة ؟

وهل السفير الامريكي قد نصب نفسه أميراً على امارة زنجبار واخذ البيعه من حكومة ما يسمى بالوفاق، وذالك بعد زيارته لمحافظة ابين الاسبوع الماضي وهل ينتظر مبايعة اهلي أمارة عزان في محافظة شبوه ليقوم بزيارتها ، وهل سنشهد امارة جديدة يعلنها ما يسمى بالقاعدة حتى يتم تسليمها بعد ذالك للأمير جيرالد ؟

وهل السفير الامريكي يعتبر الناطق الرسمي باسم حكومة ما يسمى بالوفاق كما هو الجندي الناطق باسم احزاب التحالف الوطني حتى يعقد المؤتمرات الصحفية باستمرار ويرحب بمن شارك في الحوار الوطني ويدين التدخل الايراني في شأن بلاده اليمن ويستهزأ ببعض القوى اليمنية ويتهمها بأنها متطرفة ؟

وهل السفير الامريكي دبلوماسي يمثل بلده في اليمن كبقية السفراء ام نه يعتبر مواطن يمني ويحق له ممارسة اي عمل في الشارع اليمني وان افترضنا انه كذالك اين قانون ازدواجية الوظيفة الذي لم يستطيع ان يمنع المواطن اليمني جيرالد فايرستاين من ممارسته لعديد من الوظائف ومنها سفيراً للحكومة الامريكيه وحاكم فعلي لليمن ووزير لدفاع وداخليه وغيرها من الوظائف وتعاقده مع وزارة الاعلام اليمنية حتى يصرح بدلاُ عن الحكومة ؟

وهل ستشهد ساحة التغيير والثورة اليمنية انضمام للسفير الامريكي كأحد الحقوق التي كفلها له الدستور اليمني !! ام الثورة هي من اخرجت هذا اللعين من اسوار سفارته بعد ان ادرك ان الثورة اليمنية هي الضمان الوحيد لوقف تدخلاته في الشأن اليمني ؟

وهل السفير الامريكي موافقاُ على الاجراءات التعسفية التي قامت بها السفارة السعودية ضد المعتمرين اليمنيين ومنعهم من العمرة ام هو احد المتضررين والمحرومين من العمرة لهذا العام ؟

وفي الاخير ارجو ان لا يكون السفير الامريكي هو من وضع جدول الامتحانات الوزارية وكذا بعض الاختبارات ومنها اختبار الرياضيات للصف الثالث الثانوي .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com