المنبر الاعلامي الحر

هااام : ضبط 200 باص ركاب في الأسبوع الأول من حملة ضبط السيارات غير المرقمة بصنعاء

صنعاء – يمني برس – خاص 

كشفت شرطة السير بأمانة العاصمة عن ضبطها لأكثر من 200 باص ركاب لا تحمل أرقام مرورية ” اللوحات المعدنية ” وذلك ضمن الحملة الأمنية لضبط السيارات غير المرقمة في شوارع العاصمة صنعاء.
وأوضح مدير شرطة سير العاصمة العقيد عبدالله العقر في تصريح له :  أن الحملة الميدانية التي تنفذها حاليا شرطة سير العاصمة بالتعاون مع الأجهزة الأمنية ركزت في أسبوعها الأول على حجز الباصات التي يتعمد سائقيها خلع الأرقام بغرض التهرب من تسجيل أي مخالفة عليهم، أثناء وقوفهم لتحميل الركاب في أماكن يحرم القانون الوقوف فيها.
وأشار إلى أن الحملة مستمرة ولن تتوقف حتى تنتهي بشكل تام ظاهرة انتشار السيارات التي تجوب العاصمة بدون لوحات معدنية والتي زاد انتشارها مؤخرا لما لذلك من مخاطر في انتشار الجريمة.
ولفت العقيد العقر إلى أن القانون يجرم السائق الذي يسير بسيارته بدون لوحات ويعطي الحق لشرطة السير بحجز السيارة وفرض غرامة على سائقها.
ودعا السائقين الذين أقدموا على نزع لوحاتهم، إلى سرعة تركيبها حتى لا يتم حجزها وفرض غرامات عليهم .. كما دعا مالكي المركبات التي لا تحمل أرقام، إلى التوجه للجهات المختصة للحصول على الأرقام حتى لا يتم حجز سياراتهم.
وحذر مدير شرطة سير العاصمة مالكي السيارات من اتخاذ إجراءات قانونية صارمة في حق من يخفي أرقام اللوحات ومن بين هذه الإجراءات حجز السيارات ولن يتم إطلاقها إلا بعد تعهد شخصي من المضبوط عليه بعدم تكرار المخالفة وفي حال تكرارها سيتم توقيع عقوبات أشد . مجدداً التأكيد على أن الإدارة العامة لشرطة السير وفرت اللوحات المعدنية بجميع فئاتها ولم يعد هناك أي عذر لأصحاب السيارات في التجول بشوارع العاصمة بدون رقيب أو حسيب.. يذكر أن نحو 30 ألف سيارة تجوب شوارع العاصمة يومياً بدون لوحات أو أرقام

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com