المنبر الاعلامي الحر

قبائل القرعان نهم تسقط اللواء 26 حرس جمهوري بفرضة نهم ومقتل قائد اللواء .. والترسانة العسكرية تسقط في يد رجال القبائل

عن مارب برس

في مواجهات وصفت بالضارية ومنذ ساعات الفجر الأولى شن قبائل مسلحون من قبائل نهم ” قبائل القرعان الجدعان” هجوما عنيفا على اللواء 26 حرس جمهوري المرابط في فرضه نهم وجبالها – 50 من العاصمة صنعاء – , وهو موقع إستراتيجي يتحكم عسكريا في محافظة ثلاث محافظات ” صنعاء والجوف ومأرب ” , وبحسب شهود عيان من رجال القبائل فإن المعسكر يحوي ترسانة عسكرية هائلة من الدبابات والمدرعات وصورايخ الكاتيوشا , إضافة إلى مخزون هائل من الذخيرة والعتاد العسكري .

كما يقع اللواء 26 على منفذ هام وإستراتيجي لطريق صنعاء مأرب ” طريق النفط والغاز ” .

وفي المواجهات سقط العديد من القتلى ومن الجرحى من الطرفين , وفي إحصائية أولية حصل عليها مأرب برس فقط أستشهد أربعة من قبائل القرعان وجرح أكثر من خمسة أخرين في حين لم يتمن مراسل مأرب برس من معرفة الحصيلة من الطرف الأخر .

وقالت مصدر قبلي من القرعان لمأرب برس أن قائد اللواء 26 الذي يمض على تعيينه قرابة أسبوع قد طلب الأمان من رجال القبائل بعد معاركة عنيفة استمرت لعدة ساعات وقام بالاستسلام مع بقية الجند لأنة وجد أن الاستمرار نوع من الانتحار حسب تعبير أحد رجال القبائل وهو يتحدث لمراسل مأرب برس و وأضاف مراسلنا في نهم ان اللواء سقط كلية باستثناء موقع صغير ” مازال يقوم بإطلاق النار على المواطنين والمنازل القريبة من اللواء ” .

إلى ذلك قامت مجاميع قبيلة بمحاصرة معسكر أخر تابع للحرس الجمهوري في منطقة الجدعان القريب من مفرق الجوف , وقالت المصادر القبلية لمأرب برس أن تواصلا يجري حاليا مع قائد المعسكر وقالت المصادر أن قائد المعسكر طالب رجال القبائل بعدم استخدام المواجهات المسلحة مع رجالة وهو على استعداد لتسليم المعسكر سلميا حسب تعبير المصدر .

وقد قام اليوم اللواء 26 يقصف على المواطنين والمنازل المجاورة للواء بشكل عشوائي , وهو الأمر الذي ألب رجال القبائل ضد ذلك التصرف مما جعلوهم يقفون جبهة موحدة سعت لإسقاط اللواء .

إلى ذلك توعد مصدر قبلي من قبائل القرعان في منطقة نهم الرئيس صالح وقال لمارب برس ” نطالب الرئيس صالح بتحكيم لغة العقل والكف عن الزج باليمن في أتون صراعات دموية , ونطالبه بالرحيل الفوري , ما لم فسنضطر بالزحف على القصر الجمهوري بالدبابات وراجمات الصورايخ .

يشار إلى أن قبائل نهم حتى اللحظة أسقطت أثنين من أكبر الأولية العسكرية فإضافة إلى لواء اليوم , كانت قبائل نهم قد سيطرت كلية على اللواء 101 مشاة جبلي بكل عتاده أثناء تحركه إلى محافظة حضرموت قبل قرابة أسبوعين .

وقد افادت مصادر لمارب برس عن ان الطيران الحربي يقصف مناطق بقبيلة نهم بعد سيطرتهم على اللواء 26 حرس جمهوري.

وايضاً قال مراسل مأرب برس : القبائل تقصف الطيران الحربي بالمضادات الأرضية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com