المنبر الاعلامي الحر

ماذا تعرف عن مدينة “عصب ” الإريترية ؟ولماذا أشار قائد الثورة اليها (تفاصيل)

يمني برس – متابعات

في اطار العدوان على اليمن ووضع كل الخطط العسكرية للدفع في اطار محاولة الحسم العسكري كانت قاعدة عصب في مدينة عصب الإريترية احدى نقاط العمليات العسكرية المشتركة للعدوان السعودي الأمريكي على اليمن.

حيث يجري ذلك بالتنسيق الأسرائيلي الذي يتحرك بشكل واسع في القرن الأفريقي والمدن الساحلية المطلة على البحر الاحمر والممرات المائية الدولية.

كما تعتبر مدينة عصب الساحلية التي تتضمن ميناء وقواعد عسكرية اسرائيلية واماراتية احدى نقاط انطلاق العدوان، حيث يقابل ميناء عصب ممر باب المندب وتصل المسافة بين ميناء عصب وميناء المخاء الى 40 ميل بحرياً.

ويشهد ميناء عصب نشاطاً اسرائيلياً منذ عقود في اطار التنافس الدولي للنفود على الممرات البحرية للتجارة الدولية.

كما ان السلطات الأريتيرية وقعت عقوداً تقضي بتأجير ميناء عصب للإمارات 30 عاماً ويشمل العقد بناء مطاراً وقاعدةً عسكرية لا تزال تحت التنفيذ ويأتي هذا التوقيع بعد توقيع مشابه مع القوات العسكرية السعودية والإماراتية لتأجير الميناء للأغراض العسكرية في العدوان على اليمن.

ومن هنا يتجلى التحشيد الدولي والمشاركة الاسرائيلية في العدوان المباشر على اليمن عدا عن التنسيق السعودي الأسرائيلي الإستخباراتي الذي اتضح جزء من ذلك خلال الزيارات المتبادلة واللقاءات المتواصلة التي يجريها المقرب من السلطات السعودية انور عشقي والتي تشمل نشاط السعودية واسرائيل في هذه الممرات البحرية والموانئ.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com