المنبر الاعلامي الحر

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل أكثر من 14 فلسطيني من الضفة الغربية والقدس المحتلة “تقرير”

فلسطين– يمني برس-  تقرير

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الاثنين، أكثر من أربعة عشر مواطناً فلسطينياً من عدة محافظات بالضفة الغربية والقدس المحتلة ففي بيت لحم اعتقلت قوات الاحتلال 7 شبان فلسطينيين من بلدتي الخضر وبيت فجار جنوب المحافظة.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) عن مصدر أمني القول: إن قوات الاحتلال اعتقلت 6 شبان بعد دهم منازل ذويهم في البلدة، وتفتيشها.

في السياق ذاته، اعتقلت تلك القوات شاب آخر، بعد دهم منزل ذويه في بلدة بيت فجار جنوبا وأفاد شهود عيان بأن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة فجرا، من مدخليها الشرقي والغربي بشكل مكثف، وتمركزت في محيط المسجد الأحمر، وداهمت عددا من منازل المواطنين، وفتشتها.

وفي نابلس اعتقلت قوات الاحتلال مواطنين فلسطينيين وأفادت مصادر أمنية بأن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة بيت فوريك شرق نابلس، واعتقلت مواطن، بعد أن داهمت منزل ذويه وفتشته وأضافت المصادر ذاتها، إن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة مادما جنوب نابلس، واعتقلت الأسير المحرر ثابت نصار (34 عاما)، بعد أن داهمت منزله ودمرت محتوياته.

وقال تامر نصار لـوكالة (وفا) إن شقيقه ثابت أمضى نحو 13 عاما في سجون الاحتلال، وهو متزوج ولديه 3 أبناء، ويعمل ممرضا في مستشفى رفيديا الحكومي.

وفي جنين اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية، شابا من بلدة السيلة الحارثية غرب جنين على حاجز عسكري قرية برطعة وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب، أثناء مروره على حاجز عسكري القرية جنوب غرب جنين.

وفي القدس المحتلة اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم ومساء أمس، 4 شبان بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها.

وذكرت وكالة (وفا) أن قوات الاحتلال اعتقلت شاب من منزله في بلدة العيسوية وسط القدس المحتلة ونقلت عن شهود عيان القول: إن قوات الاحتلال داهمت المنزل فجر اليوم بصورة وحشية وأجرت تفتيشات استفزازية فيه ودمرت العديد من محتوياته.كما اعتقلت قوات الاحتلال أيضا من العيسوية طفل المقدسي.

وفي مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال شاب، بعد دهم منزله فجرا بوحشية.

وأضافت الوكالة إن قوات الاحتلال اقتحمت فجر اليوم حي الشيخ سعد في جبل المكبر جنوب شرق القدس المحتلة، واعتقلت شاب عقب مداهمة منزله. وكانت قوات الاحتلال اعتقلت مساء أمس فتى بعد الاعتداء عليه في حارة باب حطة الملاصقة للمسجد الأقصى في القدس القديمة.

وقالت الوكالة إنه تم تحويل المعتقلين المقدسيين إلى مراكز التوقيف والتحقيق في المدينة قبل تقديمهم لمحكمة الاحتلال في وقت لاحق من اليوم لتمديد اعتقالهم.

إلى ذلك استولى مستوطنون صهاينة اليوم، على منزل بحارة السعدية في البلدة القديمة من القدس المحتلة، بدعوى ملكيته رافق المستوطنون قوة معززة من جنود وشرطة الاحتلال، والتي فرضت طوقا عسكريا حول المنزل، ومنعت اقتراب السكان من المكان.

وأفاد شهود عيان بأن المنزل يعود لعائلة اليوزباشي المقدسية.

وفي خان يونس جنوب قطاع غزة استهدفت قوات الاحتلال اليوم، المزارعين شرق بلدة خزاعة، بوابل من نيران أسلحتها الرشاشة.

وأفادت (وفا) بأن أبراج المراقبة العسكرية الإسرائيلية المقامة على الشريط الحدودي شرق خزاعة، فتحت نيران رشاشاتها صوب المزارعين، الذين حاولوا الاقتراب من أراضيهم الحدودية، وأرغمتهم على تركها، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وتتعمد قوات الاحتلال بشكل يومي استهداف المزارعين بإطلاق النار عليهم في أراضيهم الحدودية شمال وشرق القطاع، وتمنعهم من الوصول إليها، وفلاحتها.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com