المنبر الاعلامي الحر

الوزير : إثارة السفير الأمريكي باليمن لقضية الفيدرالية تدخل سافر في الشأن الداخلي


اعتبر رئيس تحرير مجلة ثقافتنا اليمنية اسماعيل الوزير إن إثارة السفير الامريكي في اليمن لمسألة الفيدرالية مجددا تدخل سافر في الشأن الداخلي اليمني معربا عن خشيته من إن تكون هذه القضية تمهيدا لتطبيق سيناريو السودان في اليمن .

وقال الوزير في مقابلة مع قناة العالم الإخبارية امس الثلاثاء : إن السفير الأمريكي يظهر تدخله في الشأن اليمني بين آونة وأخرى وبدون أي حرج على الإطلاق وانه في إحدى المقابلات مع إحدى القنوات الوطنية لم يتحرج من قول المذيع له انه الحاكم الفعلي لليمن وقد أجاب بطريقة تثبت ان له بصمات واضحة في مسيرة الحياة السياسية في اليمن .

وأضاف : مهما عمل السفير الأمريكي في اليمن أو مهما عمل على ارض الواقع فان اليمنيين معروفون تاريخيا برفض التدخل الأجنبي ويقفون في الواقع ضد من يحاول أن يستغل الظروف الخاصة لبعض الاتجاهات أو ما شابه ذلك في إملاء سياسات معينة .

وتابع: اليمنيون هم الذين يحددون كيف يكون شكل الوضع في خلال لجنة الحوار وهم الذين سيتفقون كيف يكون شكل الدولة وارتباط المحافظات ببعضها البعض او المركز ومدى صحة هذا الشكل او ذلك الشكل لكن لن يكون ذلك الا عبر اتفاق يمني ولن ينظر إلى هذه التصريحات .

وأضاف : أن السفير الأمريكي يتدخل في كل صغيرة وكبيرة وعندما يشير إلى الحكم الفيدرالي فهذه إشارة واضحة وبينة لكثير من فصائل الحراك بان هذه النقطة إذا تم الاتفاق عليها يمكن كما يقول بعض السياسيين أن تكون نقطة لما يمكن ان يبنى عليها فيما بعد من رؤية إرادة الشعب في الجنوب والنظر فيما إذا يمكن تحقيق ما تم في السودان في اليمن عبر هذه النقطة .

وتابع: بأي حق يصرح السفير الأمريكي هذا التصريح ويعطي إذنا واضحا أن تكون هناك فيدرالية , انه ليس من حق هذا السفير أن يعطي إذنا بان تكون هناك فيدرالية .

موقع أنصار الله

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com