المنبر الاعلامي الحر

ليست مكرمة من الحاكم، ولا هبة منه، وانما حق اساسي لكل مواطن( سحب الجنسية من 31 معارضا في البحرين)

يمني برس | سحب الجنسيات في البحرين

قامت السلطات البحرينية امس بسحب الجنسية من 31 معارضا في انتهاك سافر لحقوق الانسان ورفض حرية الرأي والرأي الآخر واستخدام اساليب صهيوأمريكيه في قمع الحريات والآراء حيث تم هذا الاسلوب وفق المسلسل الأسرائيلي التي تسحب الجنسيات من مواطنيها لاسباب سياسية محضة، ودون الاحتكام لاجراءات قانونية عادلة امام قضاء مستقل.
وزارة الداخلية البحرينية ذكرت في بيان اصدرته لتبرير خطوتها هذه ان المعارضين، ومن بينهم سياسيون ونشطاء وشخصيات دينية وبرلمانية سابقة، تم تجريدهم من الجنسية بسبب اضرارهم بأمن الدولة، وانهم اصبحوا الآن عديمي الجنسية البحرينية.
أهذا خطر شكله هؤلاء على امن الدولة عند معارضتهم للسلطة، وطالبوا بالاصلاح السياسي بوسائل سلمية. فالتجريد من الجنسية هو الذي يؤدي الى تهديد أمن الدولة البحرينية. ويقدم صورة سيئة عن البحرين واحترامها لشعبها ولقراراته .
فاذا اصبح المواطن ابن البلد والمولود فيها مهددا في جنسيته، والطرد من البلاد اذا ما قررت السلطات انه يشكل خطرا على امن البلاد، فانه لا توجد اي ضمانة للمجنسين الجدد وهم بالآلاف لعدم مواجهة المصير نفسه في اي وقت من الاوقات ولاي سبب كان ,والمواطنين في البحرين ليسوا سواسية، وهناك بعض الاجراءات التمييزية بينهم بسبب المذهب او المعتقدات السياسية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com