المنبر الاعلامي الحر

تواصل الفعاليات والمسيرات التضامنية مع فلسطين في ذكرى يوم القدس العالمي في محافظات ريمة والجوف وحجة وتعز

تقرير – يمني برس – خاص

تواصلت السبت 2 يوليو 2016م الفعاليات والمسيرات التضامنية مع الشعب الفلسطيني في ذكرى يوم القدس العالمي في عدد من محافظات الجمهورية  . ففي محافظة ريمة نظمت فعالية بمناسبة يوم القدس العالمي بحضور محافظ المحافظة أ/ حسن العمري ووكيلا المحافظة أ/ محمد الوسد وأ / صالح العياضي وعدد من القيادات المحلية والتنفيذية وممثلي مختلف الفعاليات السياسية والمحلية والمنظمات المجتمعية والمشايخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية وفي الفعالية أشار وكيل المحافظة أ/ حافظ الواحدي إلى أن أحياء يوم القدس العالمي لهذا العام يأتي وتحالف العدوان يواصل استهدافه المدنيين من أبناء الشعب اليمني وفرض حصار جائر.
وأوضح أن القضية الفلسطينية هي قضية الأمة الإسلامية والعربية الأولى التي يجب وقوف الشعوب العربية إلى جانبها والعمل على تحرير البلاد المقدسة.
وقال ” ستبقى القضية الفلسطينية في قلوب اليمنيين جيلا بعد جيل وسيظلون يعبرون عن هذه القضية في كل عام ليقولوا لأعداء الأمة أن الشعب اليمني لن يخذل القضية الفلسطينية رغم ما يمر به من أوضاع صعبة جراء العدوان والحصار”. وأشار الوكيل الواحدي إلى ما تعانيه الأمة الإسلامية من قبل الأعداء من تزييف للفكر والثقافة الإسلامية.
كما ألقيت في الفعالية عدد من الكلمات من رئيس لجنة الخدمات بمحلي المحافظة جميل روبع ومدير عام الشؤون القانونية بالمحافظة محمد الحجال ونائب مدير مكتب الأوقاف بالمحافظة عبدالمؤمن الظبارة ومدير التربية بمديرية الجبين حامد الحاج، أكدت كلماتهم في مجملها على أن الحل للقضية الفلسطينية لا يأتي إلاّ من خلال وحدة المسلمين.
كما تخلل الفعالية التي عدد من القصائد الشعرية والأناشيد المعبرة عن المناسبة .

وفي محافظة الجوف خرج أبناء مديرية المراشي في مسيرة حاشدة بمناسبة يوم القدس العالمي تجسيدا لارتباط الشعب اليمني العميق بقضية فلسطين القضية المركزية للأمة العربية والإسلامية . وألقيت في المسيرة عدد من الكلمات والقصائد الشعرية والتي عبرت عن تضامن أبناء اليمن مع القضية الفلسطينية والقدس الشريف ودعمهم للمقاومة والشعب الفلسطيني حتى تحرير كافة الأراضي المحتلة وعودة القدس و مسرى نبينا محمد صلى الله عليه وآله وسلم. وأوضح أبناء الجوف أن خروجهم لنصرة القضية الفلسطينية والقدس واجب شرعي رغم العدوان الغاشم والحصار الجائر منذ 16 شهراً على الشعب اليمني ، مؤكدين أن أبناء اليمن لن يستسلموا مهما بلغت التضحيات وسيواصلون صمودهم وثباتهم ومواجهة العدوان السعودي الغاشم حتى تحقيق النصر وإقامة الدولة اليمنية العادلة التي ستسهم في تحرير بيت المقدس .

وفي محافظة حجة نظم نظم أبناء مدينة المحابشة مسيرة جماهيرية حاشدة بمناسبة يوم القدس العالمي تأكيداً على أن القضية الفلسطينية هي القضية الأولى والمركزية للأمة .
وأكد المشاركون في المسيرة أن الشعب اليمني لن يتراجع عن موقفة الحر الثابت في نصرة الشعب الفلسطيني ، كما أكدوا ضرورة تفعيل سلاح المقاطعة لمنتجات العدو الإسرائيلي والأمريكي ومن والاهم . وحيا المشاركون الأحرار المرابطين في جبهات العزة والكرامة للدفاع عن تراب الوطن وكافة أبناء الشعب اليمني الذين، رغم جراحهم ، خرجوا ليعلنوا للعالم أن القضية الفلسطينية لازالت وستبقى حية في قلوب أبناء اليمن حتى يتم تحريرها بإذن الله .

وفي محافظة تعز نظمت فعالية جماهيرية في قاعة بيت الشباب بالمحافظة بمناسبة يوم القدس العالمي حضرها عدد من المسئولين بالمحافظة  وقد ألقيت في الفعالية العديد من الكلمات أكدت في مجملها موقف الشعب اليمني المناصر لقضية فلسطين العادلة.. مشيرة إلى أن القضية الفلسطينية هي القضية المحورية والمركزية للعالم العربي والإسلامي الذي ينبغي أن يوجه طاقاته من اجل استعادة كامل فلسطين من الكيان الصهيوني. وقدمت في الفعالية مسرحية عكست مظلومية القضية الفلسطينية وحتمية انتصارها، كما قدمت العديد من الفقرات الفنية والأناشيد التي نالت الاستحسان.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com