المنبر الاعلامي الحر

السعودية تحاول دفع اليمن الى ازمة اقتصادية وترحل قرابة 2000 مغترب

يمني برس


صرح مستشار رئيس الوزراء اليمني راجح بادي لوكالة رويترز إن السعودية بدأت بترحيل آلاف العمال اليمنيين عقب صدور قواعد تنظيمية جديدة تلزم الأجانب بالعمل فقط لدى كفلائهم، وهي خطوة قال إنها يمكن أن تضر بشدة باقتصاد اليمن.

مشيراً الى أن قرابة مليونين من مواطني اليمن البالغ عددهم اكثر من 25 مليون نسمة في الخارج، أكثر من نصفهم في السعودية.
وابدا بادي تخوفه من تنفيذ القرار الذي سيلحق ضررا كبيرا بالاقتصاد اليمني، في حين يشكل المغتربون اليمنبون العمود الفقري للإقتصاد بتحويلاتهم التي تصل إلى ملياري دولار سنويا.

وقال بادي إن الحكومة اليمنية تجري محادثات مع المسؤولين السعوديين لمحاولة منح العمال اليمنيين فرصة لتصحيح وضعهم القانوني، في حين أكثر من 200 ألف يمني دخلوا السعودية بتأشيرة عمل لكنهم لا يعملون لدى الكفلاء الذين سجلوا لديهم أصلا.

وقدر الموقع الالكتروني لوزارة الدفاع اليمنية أن ما يصل إلى 2000 يمني يجري ترحيلهم يوميا منذ بدء تنفيذ القواعد الجديدة قبل نحو عشرة ايام.

يذكر أن المغتربين اليمنيين يعانون من الهيمنه والتصلد من قبل كفلائهم ، من خلال ابتزاز العمال وقطع جزء من مرتباتهم وغيرها ..

فيحين اكد العيد من الناشطين وبعض اعضاء الحوار الوطني أن السعودية من خلال ترحيلها للمغتربين من أراضيها تحاول الضغط على مؤتمر الحوار وتمرير بعض القرارات في المؤتمر ، وكانت السعودية طردت كل العمال اليمنيين في 1990 بعدما صوتت صنعاء ضد قرار للأمم المتحدة مناهض لغزو العراق للكويت .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com