المنبر الاعلامي الحر

هيئة تنسيق التحالف المدني للسلم والمصالحة الوطنية تعلن مباركتها لإعلان تشكيلة المجلس السياسي وتؤكد تأييدها الكامل للإنفاق الوطني

يمني برس / محمد حسن الوقيدي

أعلنت هيئة تنسيق التحالف المدني للسلم والمصالحة الوطنية مباركتها للإعلان تشكيلة المجلس السياسي التي تم إعلانها اليوم السبت 6 أغسطس 2016م في العاصمة صنعاء وضمت 10 شخصيات سياسية من حزب المؤتمر وأنصار الله وخلفائهما من الأحزاب والقوى الوطنية المناهضة للعدوان .. كما أعلنت تأييدها الكامل للاتفاق الوطني السياسي الذي جرى بين حزب المؤتمر وأنصار الله وحلفائهما معتبرة أياه الوسيلة لأنجح لمواجهة العدوان الهمجي على اليمن. وفي اجتماع عقدته الهيئة أمس الجمعة في صنعاء برأسه اللواء علي سالم الخضمي بحضور رئيس مجلس النواب والأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام يحي الراعي .. أكد اجتماع الهيئة على تقديره العالي للاتفاق الوطني السياسي بين أنصار وحزب المؤتمر وحلفائهما داعياً إلى الآتي :-

  • توسيع دائرة الشراكة في المصالحة مع بقية الأطراف السياسية الأخرى .
  • اختيار أعضاء المجلس السياسي وفق معايير الكفاءة والخبرة والنزاهة الوطنية وعدم التورط في أعمال العنف العسكرية وترويج الكراهية من مختلف القطاعات الاجتماعية والجغرافية في الوطن اليمني.
  • أن يكون المجلس بمثابة مرجعية وطنية عليا لصناعة القرار السياسي وحكم محايد فيما بين الأطراف السياسية لاحاكم باسمها فيما يتعلق بمرحلة انتقالية من عامين تقوم خلالها هذه المرجعية بالإيقاف الفوري للحرب المدمرة وإيقاف إعلام الكراهية الأخطر تدميرا للنسيج الوطني واستعادة حقوق ومؤسسات الدولة وتفعيلها واستئناف العملية السياسية من حيث توقفت انطلاقا من الحفاظ علي الثوابت الوطنية (الثورة – الجمهورية – الوحدة) وبناء الدولة المدنية الحديثة في ضوء ما سبق التوافق علية في مخرجات الحوار الوطني والمبادرة الخليجية والمقررات الدولية ذات العلاقة باستكمال الدستور والاستفتاء علية وتحديث القوائم الانتخابية وأجراء الانتخابات المحلية والنيابية والرئاسية .
  • أن هيئة تنسيق التحالف المدني للسلم والمصالحة الوطنية اذ تؤكد تقديرها لطرفي الاتفاق وتدعوهما لسرعة الانفتاح علي بقية الأطراف الأخرى طبقا لما سبق لتدعوا في نفس الوقت كل الأطراف إلي التفاعل الايجابي مع هذه الخطوة الأولي علي طريق المصالحة الوطنية الشاملة ومن موقع استشعار المسؤولية الوطنية والتاريخية وعلي الجميع تغليب مصلحة الوطن علي كل المصالح الذاتية والأنانية .

قال تعالي (وقل اعملوا فسيري الله عملكم ورسوله والمؤمنون ) ويقول تعالى (إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم ) صدق الله العظيم

من جانبه أشاد الأخ الشيخ / يحي علي الراعي رئيس مجلس النواب بجهود التحالف المدني للسلم والمصالحة الوطنية ورحب بكل الأفكار والمبادرات الوطنية والتي تساعد اليمن للخروج من أزمته الراهنة.

حضر الاجتماع عدد من البرلمانيين والشخصيات الأكاديمية والاجتماعية بينهم رئيس الهيئة الدكتور حمود العودي وأمين عام الهيئة د. عبد الرحمن العلفي ورئيس اللجنة الإعلامية للتحالف المدني  د.عبدالباسط الكميم .. وعدد من رؤساء النقابات والاتحادات والجمعيات ومنظمات المجتمع المدني .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com