المنبر الاعلامي الحر

قيادة محافظة ريمة تدين المجازر الوحشية للعدوان بحق المدنيين في الحديدة وصعدة

يمني برس / خاص

عبرت قيادة محافظة ريمة والمجلس المحلي والمكتب التنفيذي والفعاليات المجتمعية بالمحافظة، عن إدانتها الشديدة للمجازر الوحشية التي ارتكبها طيران العدوان السعودي الأمريكي أمس الأربعاء 21 سبتمبر 2016م بحق المئات من المواطنين الأبرياء في مدينة الحديدة وسقط فيها أكثر من 160 شهيداً وجريح جلهم من النساء والأطفال وكذا فجر اليوم الخميس 22 سبتمبر بحق العشرات من المدنيين في محافظة صعدة .
معتبرةً في بيان صدر عنها اليوم : تلك الجرائم امتداد لمسلسل حرب الإبادة ضد الإنسانية التي يرتكبها تحالف العدوان السعودي بحق أبناء الشعب اليمني منذ أكثر من 18 شهر مستهدفا الأبرياء في مختلف مناطق البلاد .
وأكدت قيادة محافظة ريمة في بيانها : أن هذه الجرائم المروعة تمثل انتهاكاً سافراً لحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني وكل الأعراف والمواثيق الدولية التي تكفل حماية الأبرياء والمدنيين في الحروب.

وأضافت: أن المجازر الوحشية بحق الأبرياء بالحديدة وصعدة تعكس حالة الإفلاس والتخبط التي وصل إليهما تحالف العدوان السعودي وأدواته بعد فشل مخططاتهم في النيل من صمود الشعب اليمني وصلابة الجيش واللجان الشعبية في ميادين المواجهة.
وناشدت قيادة محافظة ريمة : المنظمات الدولية المعنية بحقوق الإنسان والمجتمع الدولي بسرعة العمل على إيقاف العدوان ورفع الحصار الجائر كما طالبت بفتح تحقيق دولي في جرائم الحرب التي يرتكبها تحالف العدوان السعودي بحق أبناء الشعب اليمني والدمار الشامل لمقدراته .

وكان طيران العدوان قد نفذ فجر اليوم مجزرة مروعة هي الثانية في أقل من 12 ساعة راحت ضحيتها أسرة كاملة مكونة من 15 شخصاً في مديرية رازح أغلبهم أطفال ونساء ..

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com