المنبر الاعلامي الحر

كوريا الشمالية تهدد بقصف جارتها الجنوبية ومحو قاعدة أمريكية من الخريطة

يمني برس- بيونغ يانغ

هددت كوريا الشمالية يوم أمس الجمعة 23 سبتمبر 2016م بإستخدام أسلحة نووية ضد جارتها الجنوبية ومحو إحدى القواعد العسكرية الأمريكية في المحيط الهادئ من الخريطة رداً على تحليق القاذفات فوق شبة الجزيرة الكورية .

وذكرت وكالة الأنباء المركزية لكوريا الشمالية اليوم في بيان لها أن “استفزازات الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية وضعت شبه الجزيرة الكورية في حالة لا يمكن التحكم فيها، تهدد بوقوع حرب نووية” .

واضاف البيان إن “الرؤوس النووية للجيش الشعبي الكوري ستحول سول إلى رماد، عقاباً لها” لسماحها للقاذفات الامريكية باستخدام مطاراتها والتحليق في شبة الجزيرة الكورية .

ونقل البيان عن مصدر في الجيش الكوري الشمالي قوله أنه “سيمحى من الخريطة” القاعدة العسكرية الأمريكية الواقعة في جزيرة غوام في المحيط الهادئ حال تصعيد التوتر واستمرار تحليقات القاذفات الاستراتيجية الأمريكية فوق شبه الجزيرة الكورية.

وكانت القيادة الأمريكية في المحيط الهادئ أعلنت امس عن قيام قاذفتين أمريكيتين من طراز (بي-بي1) بالتحليق قرب الحدود مع كوريا الشمالية، وأن إحداهما هبطت على بعد 70 كيلومترا جنوب عاصمة كوريا الجنوبية .

من جهته اتهم وزير خارجية كوريا الجنوبية يون بيونغ سيه كوريا الشمالية امس بأنها “تهزأ تماماً” بسلطة الأمم المتحدة من خلال استمرارها في تجاربها النووية والصاروخية .. معتبراً بإن الوقت حان لإعادة النظر في عضويتها بهذه المنظمة الدولية.

واعتبر الدبلوماسي الكوري الجنوبي في كلمة له أمام الاجتماع السنوي للجمعة العامة للامم المتحدة أن “انتهاكات كوريا الشمالية المتكررة وعدم امتثالها لقرارات مجلس الأمن والأعراف الدولية أمر غير مسبوق، وليس له مثيل في تاريخ الأمم المتحدة”.

وقال بيونغ سيه إن على مجلس الأمن الدولي اتخاذ إجراءات “أقوى وشاملة” تجاه كوريا الشمالية بعد أن أجرت تجربتها النووية الخامسة يوم 9 سبتمبر الحالي .

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com