المنبر الاعلامي الحر

اليمن ينزف

الدكتور اسماعيل صبري مقلد*

كارثة قصف أحد مجالس العزاء في صنعاء من الجو في غارات التحالف العربي المستمرة وذهاب مئات الأرواح ضحايا أبرياء لعملية القصف العشوائي الذي لا يتوقف لحظة من ليل أو نهار , يجعلنا نقول أن هذا الرئيس الذي يتكلم باسم اليمنيين لا يمكن أن يكون يمنيا : الرئيس الذي يقبل علي نفسه أن يقيم في بلد آخر بزعم أنه يحكم منها لأنه غير آمن علي نفسه في بلده , ثم يتركها تدمر بلاده بهذه الصورة الوحشية الغريبة التي توشك أن تلحق اليمن بسوريا لتلقي نفس مصيرهاولتنتهي الي نفس ما انتهت اليه , وأقول سوريا التي ماتت علي أيدي من تآمروا عليها ودمروها وأضاعوها دون أن تطرف لهم عين أو يتحرك لهم ضمير .

وأقول ان هذه الحرب العبثية المجنونة يجب أن تجد من يوقفها في الحال , فما يرتكب باسمها هي جرائم حرب يعاقب القانون الدولي الانساني عليها ويدين مرتكبيها عنها , وهي جرائم مستمرة تحت سمع وبصر العالم كله .

وأقول دعوا المن لليمنيين يحلون مشاكلهم بأنفسهم يتفقون أو يختلفون هذا شأنهم وحدهم لا علاقة لغيرهم به , واليمنيون , كما أعرفهم , أوعي وأذكى من أن ينقادوا لأحد أو أن يضحك عليهم أو يغرربهم أحد .

دعوا اليمنيين يقررون مصيرهم بأنفسهم دون وصاية عليهم من أحد , وليذهب كل من هو غير يمني الي الجحيم , عربيا كان أو غير عربي , فهذه الحرب تتم أولا وأخيرا لحسابهم وليس لحساب اليمن وشعبه المغلوب اليوم علي أمره . أعود وأتساءل وكلي حسرة وألم : ألا يكفي هؤلاء ما فعلوه في سوريا حتي يكرروه في اليمن ؟ ومن أعطاهم هذا الحق حتي يفعلوا باليمنيين ما يفعلونه بهم أو فيهم الآن ؟ ثم من سوف يدفع ثمن اعادة بناء واعمار اليمن المدمر حتي يقف على قدميه من جديد ؟ السعودية ؟ ايران ؟ دول مجلس التعاون المشاركة في هذا التحالف  الذي تقوده السعودية ؟ أشك وسوف يبقي اليمن علي حاله من الخراب الي أمد لا يعلم مداه الا الله .

اليمن يضيع . اليمن ينزف بشدة . اليمن يصرخ ويستغيث بكم يا من بإمكانكم أن تقدموا له شيئا يخرجه من هذه المحرقة التي ألقوا به فيها . انقذوه قبل أن نفقده ويضيع منا . تحركوا . ما يحدث كارثة ومصيبة يمنية وعربية وقومية وأخلاقية وانسانية بكل المعايير . هل فقدنا عقولنا حتي نبحث عن المزيد ؟ ماذا جري لنا حتي نصبح هكذا ؟

*أكاديمي مصري

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com