المنبر الاعلامي الحر

الاحتلال يعتقل 27 فلسطينياً بالغربية والكشف عن مخطط صهيوني لبناء 181 وحدة استيطانية بالقدس المحتلة

يمني برس – وكالات

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس 27 أكتوبر والليلة الماضية نحو 27 مواطناً فلسطينياً من الضفة الغربية المحتلة، بينهم قاصرون. وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن 11 مواطنا جرى اعتقالهم من محافظة بيت لحم، غالبيتهم من بلدة الخضر بينهم 3 أشقاء.. فيما جرى اعتقال 5 مواطنين من بلدة عزون في محافظة قلقيلية.
واعتقلت قوات الاحتلال 3 مواطنين من عدة بلدات في محافظة رام الله والبيرة، إضافة إلى 3 مواطنين آخرين اعتقلوا من مدينة القدس المحتلة.. كذلك جرى اعتقال مواطنين اثنين من نابلس، كما اعتقلت من محافظة جنين مواطن، وآخر من سلفيت، وثالث من مدينة الخليل. إلى ذلك كشفت مصادر فلسطينية اليوم عن مخطط إسرائيلي لبناء 181 وحدة استيطانية جديدة في مستوطنة (غيلو) جنوب مدينة القدس المحتلة، بالإضافة الى مشروع بناء تنظيمي شامل تعمل عليه ما تُسمى ببلدية القدس يسمح للمزيد من التوسع الاستيطاني غير الشرعي في المستوطنة .
ونقلت وسائل الإعلام الفلسطينية عن عضو المجلس الثوري لحركة (فتح) والأمين العام للتجمع الوطني المسيحي في الأراضي المقدسة، ديمتري دلياني، قوله: إن هذا المخطط تم تأجيله عدة مرات بضغط من الولايات المتحدة التي ترى في النشاط الاستيطاني غير الشرعي عقبة لتحقيق حل الدولتين.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com