المنبر الاعلامي الحر

وزير خارجية سوريا : نحن في حرب مع الإرهاب والنصر سيكون حليفنا

130424131735_faycal_al_makdad_640x360_bbc_nocreditيمني برس _ سوريا

اعتبر نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد أن بلاده تخوض حربا ضد الإرهاب داعيا العالم إلى دعم حكومة دمشق وأن الأزمة والصراع الدائر في بلاده هو جزء من الحرب ضد الإرهاب، واتهم المعارضة السورية بانتهاك الاتفاقيات الدولية عبر التعاون مع جماعات مرتبطة بتنظيم القاعدة.

وقال المقداد في مقابلة مع إحدى القنوات أن الحكومة السورية ستنتصر ضد مسلحي المعارضة في النهاية مضيفا ” أن هذه الحرب ضد الإرهاب لذا يجب على المجتمع الدولي وكل دول العالم مساندتنا”.

وأضاف المقداد أن ” النظام السوري يدافع عن سيادة البلاد واستقلالها حتى آخر قطرة. نحن لدينا جيش قوي وكثير من السوريين يدعمون الحكومة، هؤلاء من ينظمون صفوفهم للدفاع عن البلاد. ولهذا لن يتمكن أحد من هزيمة سوريا”.
واعتبر المقداد أن المعارضة المسلحة في سوريا انتهكت القوانين والأعراف الدولية قائلا ” الكراهية التي بداخلهم وقناعتهم بأن حكومة مثل هذه تتمتع بسياستها المستقلة لا يجب أن تحكم البلاد، كل هذا دفعهم إلى اللجوء إلى أساليب تناقض كافة مواثيق الأمم المتحدة”.

وأضاف ” هؤلاء المسلحين موجودون في المنطقة منذ زمن طويل وقبل بدء الصراع في سوريا ،وكانوا موجودين في سوريا وكنا نحاربهم ، سلمنا المئات منهم إلى الحكومة العراقية. الجهاديون يعملون بالتنسيق في عدة دول منها سوريا ولبنان والأردن وتركيا. هذه ليست ظاهرة جديدة”.

ونفى المقداد الاتهامات الأمريكية باستخدام صواريخ من طراز سكود ضد المدنيين قائلا ” لن أكشف عن نوع الأسلحة التي استخدمناها ضد المعارضة ولكن لم نستخدم صواريخ سكود ضد المدنيين”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com