المنبر الاعلامي الحر

هاام : عمال اليمن يطالبون الأمم المتحدة ومجلس الِأمن بسرعة وقف العدوان ورفع الحصار إلغاء قرار نقل البنك .. شاهد الصور

يمني برس – خاص

نظم الاتحاد العام لنقابات عمال اليمن اليوم الثلاثاء 15 نوفمبر وقفة احتجاجية أمام مبنى الأمم المتحدة رفضاً للقرار الغير الشرعي المتمثل بنقل البنك المركزي اليمني وتنديداً باستمرار الحصار والعدوان الأمريكي السعودي بجرائمه وتضييقه على مصادر لقمة عيش الشعب اليمني .

وفي بيان صدر عن الوقفة التي شارك فيها المئات من النشطاء والحقوقيين والمفكرين والإعلاميين وجمع غفير من عمال وموظفي الدولة والمواطنين أدانت المشاركون من الصمت الدولي والعربي والإسلامي المريب والذي لا مثيل له أمام ما يجري من عدوان غاشم وظالم ضد اليمن أرضاً وإنساناً، كما عبروا عن استنكارهم لاستمرار استهداف الاقتصاد اليمني واستهداف المواطن اليمني البسيط في أقل حق من حقوقه وهو راتبه ومصدر عيشه .

مؤكدين على ضرورة توحيد الصف اليمني لمواجهة اقسي الظروف التي يعانيها أبناء هذا الوطن مؤكدين استمرارهم في تنفيذ الوقفات واحدة تلو الأخرى لعل الصوت والكلمة الواحدة تسمع اكبر منظمة أممية صماء أمام مطالب وحقوق الشعب اليمني .

وقد طالب المشاركون في الوقفة في بيانهم  الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي وصندوق النقد الدولي والبنك الدولي بالتالي.

  • سرعة إلغاء القرارات التي أنهكت الاقتصاد اليمني ليتمكن البنك المركزي من صرف مرتبات ومستحقات موظفي وعمال مؤسسات الدولة وضمان استمرارها ، وعدم الزج بالجوانب الاقتصادية التي يتضرر منها كل الشعب اليمني.
  • رفض نقل البنك المركزي إلى عدن واستمرار بقاءه في العاصمة صنعاء لما فيه المصلحة العامة لليمن شعباً وحكومة .
  • سرعة اصدر قرار ملزم لوقف العدوان والحرب على اليمن والضغط على أطراف الصراع بإحلال السلام.
  • فك الحصار عن اليمن براً وبحراً وجواً ودون شرط أو قيد.
  • تقديم الاغاثات العاجلة والطارئة للعمال والشعب .

وفي ختام البيان دعي الاتحاد جميع الحركات النقابية الشقيقة والصديقة والمنظمات الحقوقية والإنسانية للوقوف والتضامن مع عمال اليمن . ووجه البيان رسالة لا بناء اليمن في المهجر لتنظيم وقفات احتجاجية أمام مقرات الأمم المتحدة بعواصم البلدان التي يتواجدون فيها وإيصال معاناة الشعب اليمني والجرائم وحرب الإبادة الجماعية التي يتعرض له منذ نحو عامين من قبل تحال العدوان السعودي الأمريكي ..

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com