المنبر الاعلامي الحر

بالصور : كلية الإعلام بجامعة صنعاء تنظم ندوة حول التضليل الإعلامي  

يمني برس / أحلام عبد الكافي

نظمت كلية الإعلام بجامعة صنعاء اليوم الأربعاء 16 نوفمبر وبالتعاون مع ملتقى الطالب الجامعي ندوة إعلامية حول تحت عنوان (التضليل الإعلامي لوسائل الإعلام في العدوان على اليمن ) تحت رعاية رئيس جامعة صنعاء أ.د /فوزي الصغير .

وفي الندوة التي حضرها جمع من الشخصيات الوطنية والأكاديمية والإعلامية بينهم رئيس جامعة صنعاء الدكتور فوزي الصغير .. قدمت العديد من أوراق العمل من قبل عدد من الأكاديميين هم الدكتور محمد الفقيه والدكتور يوسف الحاضري والأستاذ إبراهيم الوشلي والدكتورة نجيبة مطهر حيث طرقت تلك الأوراق في مجملها إلى ( ما يسمى بالتضليل الإعلامي والمشروع المنظم والمخطط له للتأثير على العقل وعلى إدراك المتلقي والتلاعب على الرأي العام المحلي أو الدولي كونه سمة من سمات الهيمنة على الشعوب لذلك تلجأ قوى الهيمنة إلى التضليل وتزييف المعلومات لصالح الجهات التي تقف وراء ذلك التضليل,

كما شدد الأوراق على ضرورة أن لا نكون نحن اليمنيين ردة فعل لأفعال العدوان التي يبثونها في وسائل إعلامهم وأن لا ننخرط معهم في تحقيق أهدافهم مؤكدة أن وعي المجتمع ضروريا في المواجهة ومواكبة مخططات العدوان.

وقالت الأوراق أن التضليل الإعلامي ليس وليد اللحظة وإنما هو موجود منذ أن ظهر الشر على هذه الأرض وأن مواجهة التضليل تكون من خلال الجانب الديني وكما تعلمنا الثقافة القرآنية أن نتبين وأن نبحث عن الحقيقة ولا ننجر بسهولة وراء الأباطيل والجانب الثاني للتصدي من خلال تفنيد الأكاذيب والشائعات من خلال البحث عن المصدر .

وتطرقت الأوراق إلى الدور الأكاديمي لمواجهة العدوان والذي تؤكد كل الشواهد أنه خسر في اليمن على كافة الأصعدة مشيرة إلى أن الضربات الجوية التي نفذها تحالف العدوان الهمجي واستهدفت المواطن اليمني لا يمكن أن تكون معيار الحسم أو الانتصار …

 

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com