المنبر الاعلامي الحر

وزير الكهرباء والطاقة : نسعي لحلحلة بعض الصعوبات بما يسهم في الحصول على قدرة إنتاجية كهربائية بصورة أقوى

يمني برس – صنعاء

تفقد وزير الكهرباء والطاقة المهندس لطف علي الجرموزي اليوم سير العمل بمحطة توليد وتحويل الطاقة الكهربائية بمنطقة حزيز والتي وصلت القدرة التشغيلية للمحطة إلى36 ميجاوات.

واستمع وزير الكهرباء والطاقة من مدير المحطة والمهندسين والعاملين المختصين إلى شرح عن مجمل الإشكاليات التي تواجه المحطة والقدرة التوليدية الحالية وما تتطلبه المحطة من إحتياجات لرفع قدرتها التشغيلية وتغطية العجز الحاصل في الكهرباء .

وأكد الوزير الجرموزي سعي الوزارة الجاد لحلحلة بعض الصعوبات وفق الإمكانيات المتاحة بما يسهم في الحصول على قدرة إنتاجية كهربائية بصورة أقوى.

واطلع وزير الكهرباء والطاقة على العمل بالمنطقة الثانية للكهرباء بمديرية التحرير بأمانة العاصمة .. مستمعا من مدير المنطقة مجدي الجنداري إلى شرح حول سير العمل في المنطقة والتي تعد أكبر مناطق الأمانة من حيث المساحة الجغرافية وعدد المشتركين والمبيعات.

وأوضح الجنداري أن المنطقة تواجه إشكاليات فنية ومالية وتفتقر للفيوزات وما تعرضت له المحولات من أعمال تخريبية جراء العدوان وكذا قلة الإعتمادات المالية التي ألقت بضلالها على ضعف عمل المنطقة في إصلاح وصيانة المحولات .

وحث وزير الكهرباء والطاقة العاملين في المنطقة الثانية للكهرباء على مضاعفة الجهود والعمل وفق آلية تكفل توصيل التيار للمناطق التجارية بالمقام الأول بما ينعكس إيجابا على عملية تحصيل وتنمية الإيرادات وتساعد في توفير النفقات التشغيلية وأعمال الصيانة.

كما تفقد الوزير الجرموزي سير العمل بغرفة التحكم في كهرباء أمانة العاصمة، واستمع من مدير التحكم المهندس أكرم مغلس إلى شرح عن مهام الغرفة في توزيع الخلايا بشكل عادل للمواطنين وخاصة عندما تتوفر الكهرباء من محطة مأرب.. مبينا أن غرفة التحكم توزع حاليا التيار الكهربائي حسب القدرة التشغيلية لمحطة حزيز على المناطق التجارية والأسواق والأحياء ذات الكثافة السكانية.

وقد أكد وزير الكهرباء والطاقة أهمية تعزيز الجهود وتوزيع التيار الكهربائي بصورة متساوية للمناطق التجارية والأحياء السكانية بما يكفل تنمية الإيرادات وتحصيلها .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com