المنبر الاعلامي الحر

من يقف وراء جريمة اغتيال السفير الروسي بتركيا ؟ وما رد روسيا حيالها !!

يمني برس / متابعات

اثارت عملية اغتيال السفير الروسي لدى تركيا اندريه كارلوف اليوم ردود فعل غاضبة لدى السلطات الروسية، وسط اتهامات للنظام التركي بالضلوع في الجريمة خصوصا بعد أن كشفت معلومات ميدانية عن مسارعة الشرطة التركية إلى قتل مطلق النار بذريعة أنه رفض تسليم نفسه.

مقاطع الفيديو المسجلة لحظة  اغتيال السفير الروسي تظهر أن القاتل كان يقف خلف السفير ويرتدي بذلة سوداء أنيقة قبل أن يشهر مسدسه ويطلق النار على السفير الروسي.

كما تظهر المشاهد   ارتداء المهاجم  بذلة سوداء وربطة عنق ويقف وراء السفير بينما كان يلقي كلمة في المعرض الفني ، وأخرج مسدسه وأطلق الرصاص على السفير من الخلف. رأيناه راقدا على الأرض ثم ركضنا هاربين.”

لقي السفير الروسي لدى تركيا حتفه جراء تعرضه لإطلاق نار في العاصمة أنقرة مساء اليوم أثناء مشاركته في معرض مصور يتحدث عن روسيا في أحد المتاحف بالعاصمة التركية.

وفيما أفادت مصادر إعلامية تركية وروسية أن السفير أندريه كارلوف قد تعرض لإصابات بالغة بعدما أطلق عليه مسلح الرصاص بشكل مباشر، إلا أن الوكالة الروسية الرسمية أعلنت أن السفير فارق الحياة متأثرا بإصابته.

وشارك السفير كارلوف في افتتاح معرض صور فوتوغرافية بعنوان “روسيا بعيون تركية” مبنى متحف الفن الحديث في أنقرة، حيث اقتحم مسلح المعرض وقام بإطلاق النار عليه، بينما كان يلقي كلمة أمام المشاركين وزوار المعرض بمناسبة الافتتاح.

وتتضارب الأنباء بشكل كبير بشأن الحادثة، ففي الوقت الذي تقول فيه بعض الانباء ان الشرطة التركية قتلت المهاجم إلا أن وكالة الأناضول التركية قالت إنه تحييد المسلح الذي أطلق النار على السفير الروسي في أنقرة.

ونشرت صحف ومواقع تركية معلومات عن القاتل وقالت أنه كان عنصرا في الشرطة التركية ونشرت صورة له وهو يرتدي الزي الرسمي للشرطة.

وفي أول رد فعل رسمي، قال الكرملين أن الرئيس بوتين يدرس تقريرا عن الهجوم على السفير الروسي في أنقرة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com