المنبر الاعلامي الحر

في مسيرة هائلة شباب الثورة يطالبون بإسقاط حكومة الوفاق وطرد السفير الامريكي وتشكيل حكومة انقاذ

يمني برس – خاص

300902_497866806933203_1005980576_n
خرجت عصر اليوم الجمعة بصنعاء مسيرة حاشدة شارك فيها الآلاف من الثوار وجابت العديد من شوارع العاصمة تحت عنوان “لا لحكومة تقبل بدخول المارينز الأمريكي” .

المشاركون في المسيرة أكدوا أنهم واعين للتحركات الأمريكية وأن ما قام به الرئيس هادي من تكريم لجنود مكافحة ما يسمى بالإرهاب على اساس انهم من قام باقتحام بيوت المواطنين في لحج ، بأنها محاولة فاشلة لتغطية جرائم المارينز الأمريكي الذي شارك القوات الأمنية في إقتحام بيوت المواطنين بحسب إفادة أبناء المنطقة وأصحاب المنازل المقتحمة عبر وسائل الإعلام ، واعتبروا أن مثل هذه التصرفات تخدم الأمريكيين ويتيح لهم حرية التحرك والقتل وفق غطاء حكومي .

الثوار أكدوا رفضهم لتصاريح السفير الأمريكي والتي اعتبروها إثبات عمالة حكومة الوفاق ،واستنكروا استمرار سكوت الاحزاب والتنظيمات السياسية تجاه الجرم الأمريكي معتبرين أن الصمت تأمر وخيانة للشعب .

وفي تصريح لـ (موقع يمني برس ) اكد الناشط في شباب الثورة محمد العزي، أن الإملاءات والتدخلات الخارجية هي من تحاول إجهاض ثورة الشعب وأن ثورتهم ترفض التدخلات الخارجية والإملاءات الأمريكية وأنهم مستمرون في ثورتهم ومستمرون في الساحات حتى تحقيق أهداف الثورة وتحقيق حكومة وفاق وطنية ، وليس من حق أحد أن يفرض على الشعب حكومة فاسدة وعميلة .

نص بيان المسيرة :
بيان مسيرة ( لا لحكومة تقبل بدخول المارينز الأمريكي )

إن الذي تعرفه وتعلمه الشعوب أن حكوماتها تعزز مبدأ الولاء لله وللوطن والحفاظ على سيادة الوطن وصون أراضيه وأجوائه من أي انتهاكات خارجية فتسعى تلك الحكومات إلى تعزيز وتأصيل حب الوطن والدفاع والذود عنه ، ولكننا وللأسف نجد حكومة الوفاق توافق على انتهاك الأجواء اليمنية من قبل الطيران الأمريكي واستهداف اليمنيين الأبرياء في بيوتهم ومزارعهم وقتلهم بدم بارد على مرأى ومسمع من حكومة الوفاق .
إننا نرى ونسمع حكومة الوفاق تسمح ببناء القواعد العسكرية الأمريكية داخل اليمن واستقبال جحافل قوات المارنز التي سفكت دماء المسلمين في أفغانستان وفي العراق وفي كل مكان ليتم سفك دماء اليمنيين على يد تلك القوات وتقيم الثكنات العسكرية بل وتنزل إلى الشوارع وتقيم نقاط عسكريه للتفتيش داخل اليمن كل ذلك يحصل بتأييد ومباركة من قبل حكومة الوفاق بذريعة حماية الأمريكان لأمنهم القومي ليتسنى لهم نهب خيرات اليمن وثرواته بينما يعيش الشعب الأمريكي رغد العيش والاستقرار على حساب أشلاء ومستقبل اليمنيين.
ونحن شباب الثورة إذ نخاطب حكومة الوفاق أين ما تعلمناه في المدارس من حب للأوطان والتضحية من أجل استقرارها؟ وما تعلمناه من سِيَر الرجال العظماء الذين حرروا الأوطان وفتحوا البلدان أين تلك الأناشيد الوطنية والحماسية في حب الوطن ، فاننا ومن ساحة الثورة والصمود نعلن رفضنا القاطع للتدخل الأمريكي في بلادنا ونطالب بالاتي :-
1- نطالب بإسقاط حكومة الوفاق العميلة وتشكيل حكومة إنقاذ وطني تخدم اليمنيين وتحقق مصالحهم وتصون أعراضهم وتحمي حدودهم وأجوائهم وتحقق لهم الأمن والاستقرار وتنهي حالة التقاسم والمحاصصة والسطو على الوظيفة العامة ونهب ثروات اليمن من قبل مجموعة من القتلة والمجرمين والعملاء
2- نطالب بطرد السفير الأمريكي من اليمن رداً على تدخلاته السافرة في شؤوننا الداخلية.
3- نطالب تلك الشخصيات السياسية والمشائخية والدينية والتي وتدعوا إلى الجهاد في سوريا نطالبهم ببيان موقفهم تجاه انتهاك سيادة اليمن عبر الطائرات الأمريكية التي تقتل اليمنيين والمارنيز الذي يقتحم بيوت أبنا الوطن.
4- ندعو كل من تبقى فيه ذرة من إيمان اوغيرة اونخوة او وطنية من قوى سياسية واجتماعية ومنظمات المجتمع المدني وكل أبناء الوطن الشرفاء باتخاذ موقف وطني موحد تجاه حكومة الوفاق والتدخل الأمريكي في اليمن.
5- نطالب بأن تكون العلاقات مع الخارج قائمة على الندية وبما يخدم مصلحة الوطن العليا ومصلحة المواطن اليمني ، وليس على التبعية والارتهان للخارج.
وفي الأخير نؤكد ومن على منبر الثورة عزمنا القاطع على استمرار خيارنا الثوري حتى تتحقق كل أهداف الثورة سعياً لضمان تحقيق حياة طيبه للإنسان اليمني بما يحقق العدالة والمساواة واحترام حرية الآخرين وانتمآئاتهم الفكرية في ظل دولة ترعى مصلحة الجميع بدون استثناء تحترم تاريخ اليمنيين الحافل بالعطاء والثراء الفكري والمعرفي والحافل بالعزة والكرامة والانتماء لله ولرسوله .
الخلود للشهداء والمجد لليمن والعزة والكرامة لكل اليمنيين

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com