المنبر الاعلامي الحر

بتهمة “التفحيط والتخميس” العواضي يبرر جريمة قتل الشابين امان والخطيب وسلطان السامعي يقول لحزب الاصلاح قف ..

يمني برس – خاص
936701_173072729519195_270483666_n
اعتبر القيادي الاصلاحي وعضو مؤتمر الحوار الشيخ عبد ربه العواضي أن الحادثة التي قتل فيها الشابين خالد الخطيب وحسن امان في 11 مايو من العام الحالي جنوب العاصمة صنعاء والتي يتهم بقتلهما احد اقاربه ما هي إلى حادث عرضي حسب وصفة .

عبد ربه العواضي في البيان الصادر عن مكتبة بعد قرابة اكثر من اسبوعين للحاثة ، وضح ملابسة الحادثة وابتداء البيان بقول الله تعالى : (َيا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْماً بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ( الحجرات {6}، وقام بتعزية اسرت المجني عليهم الشابين امان والخطيب واعتبرهم شهداء .

البيان الصادر عن الشيخ العواضي اعتبر أن القتيلان امان والخطيب قد ارتكبا خطئاً فادح ، متهمً ايهما “بالتفحيط والتخميس” أمام موكب العروسة ، واصطدام سيارتهم بإحدى سيارات الموكب .

كما اتهم البيان وسائل الإعلام التي تعاطت مع الحادثة أنها رهينة الاهواء والاحداث والمصالح الحزبية والسياسية الضيقة .

واعتبر البيان أن الشيخ العواضي لم ولن يكون في يوماً من الايام متستر على قاتل او مجرم وانه تحت الشرع والقانون ، واضاف أن القاتل معروف لدى الاجهزة الامنية وليس مهمته ملاحقته او التصريح عنه ، واعتبر أن الشيخ العواضي واسرته قد تعرضا لترويع وارهاب نفسي وتشويه لسمعته في عملية تصفية حساب وذلك لما اعتبره بمواقفه الوطنية الشريفة وانحيازه لجانب الحق ونصرة المظلوم .

الحان امان عمة القتيل حسن امان في اتصال هاتفي معا قناة الميادين في برنامج حديث الوطن قالت في رداً على بيان العواضي : هل الذي يقوم بـ” التفحيط او التخميس” جزائه القتل ؟ ، كما ناشدت الحان امان الرئيس هادي ووزير الداخلية وجميع منظمة المجتمع المدني وكل أب وأم يحبون وطنهم أن يشعروا بمصاب اسرتي القتيلين .

الشيخ سلطان السامعي في تعليقان على بيان العواضي في نفس البرنامج قال إن حزب الاصلاح بعد الثورة اليمنية يعتقد انه بامتلاكه اجهزة امنية واسلحة ومليشيات مسلحه أن الشعب اليمني سيسكت إلى ما لا نهاية، ووجه السامعي رسالة إلى حزب الاصلاح قالاً : قف فان الشعب اليمني سيصدك وسيقف أمامك وكما سقط علي صالح ستسقط كل رموزك ، كما دعا الشيخ سلطان السامعي حزب الاصلاح إلى تسليم القتلة جميعاً ، قتلت خالد وحسن ووليد شوقي الذي استشهد في ساحة الحرية بتعز على يد مليشيات الاصلاح وتسليم المئات من الذي يتهم الحزب بقتلهم سواء كان القتلة في صنعاء او تعز او ارحب ، وتهم حزب الاصلاح بالوقوف وراء ما يسمى بالقاعدة تحت غطاء وستار ديني .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com