المنبر الاعلامي الحر

بشار الجعفري:”تركيا ” بدأت تغير في سياساتها تجاه الحرب في سورية

اتهم السفير السوري لدى الامم المتحدة/ بشار الجعفري سفراء بعض الدول العربية بتحاشي مواجهته والتحريض عليه لمنع سفراء الدول الغربية من الحديث معه واصفا الرئيس التركي بإنه الأكثر مراوغة حيال الأزمة السورية.

وشرح السفير الجعفري في حديث مع مراسل قناة العالم الإخبارية اليوم الجمعة: كيف يخشى بعض سفراء الدول العربية مواجهته في الأمم المتحدة، ويحرضون سفراء بعض الدول الغربية على الحديث، بالإضافة إلى الضغوط التي مارستها الإدارة الأمريكية على عمله منذ بداية الحرب.

وأضاف: إنه في أكثر الأحيان يتم حتى قطع بث كلماته حتى لا تنقل للرأي العام في الخارج، لانها تعري العديد من الأنظمة ودورها الدموي في سورية.

وتناول الحديث آخر التطورات السياسية والميدانية على الساحة الدولية، وإنعكاسات إنجازات الجيش السوري الميدانية على سياسات بعض الدول، وهو الخبير والقريب من دوائر صنع القرار الأممي.

وأكد الجعفري ان مؤتمر الآستانة هو فرصة حقيقية للتوصل الى حل سياسي،  بالرغم من وجود صعوبات كثيرة وعدم جدية بعض الدول في انهاء الحرب المفروضة على سوريا.

واشار الجعفري ان تركيا ” بدأت تغير في سياساتها تجاه الحرب في سورية بعد ان وصل الإرهاب إليها، وإن تركيا لا تملك المصداقية الكافية لتكون شريكة في إيجاد حل سياسي في سورية، وهي أكثر دولة مراوغة وتحديدا الرئيس التركي اردوغان.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com