المنبر الاعلامي الحر

شباب الثورة يُشيعون شهداء مجزرة الأمن القومي.

جانب من الحشووووووووووووووووووووووووووووووووود

يمني برس – خاص:

 

في مشهدٍ جماهيريٍ جنائزيٍ مُهيب يُعيد للأذهان زخم و روُح الثورة وعُنفوَانها . شيع مئات الآلاف من جماهير الشعب اليمني عدداً من شهداء الثورة السلمية اليوم الخميس 13 يونيو 2013م بالعاصمة صنعاء .

حيث ُ دعى شباب الثورة يوم أمس الاربعاء جماهير الشعب اليمني للاحتشاد الى ساحة التغيير بصنعاء للمشاركة في مسيرة تشييع الشهداء الذين سقطوا أمام مبنى الأمن القومي . وتجمعت الحشود المشيعة في ساحة التغيير بصنعاء , وقبل أن ينطلق موكب التشييع ألقى الدكتور “المرتضى بن زيد المحطوري” وعضو مؤتمر الحوار الوطني الاستاذ علي البخيتي كلماتٍ مختصرة عبروا من خلالها على ضرورة مواصلة درب الثورة والسير على نهج أعلام الهدى والشهداء سلام الله عليهم أجمعين .

الحشود المشيعة انطلقت من ساحة التغيير بصنعاء وجابت عدداً من شوارع العاصمة مروراً بجولة كنتاكي و صولاً الى صنعاء القديمة, حيت تمت الصلاة على أرواحهم الطاهرة في الجامع الكبير بصنعاء .

وانطلق موكب التشيع بعد الصلاة على ارواح الشهداء الطاهرة بالجامع الكبير بصنعاء نحو شارع تعز وصولاً الى جولة تعز .وواصلت مواكب السيارات المشاركة في التشييع في نقل الشهداء ودفنهم الى مثواهم الأخير في مقبرة الشهداء جنوب العاصمة صنعاء .

وشارك في التشييع عدد من أعضاء مؤتمر الحوار وأكاديميين ومثقفين وصحفيين وغيرهم . وردد المشاركون في التشييع شعارات وهتافات منددة بالجرائم التي يرتكبها الجهاز القمعي بحق شباب الثورة . وطالب المشيعون ضرورة إحلال جهاز القمع الذي أباح دماء الشباب السلميين ومحاكمة المتسببين في مجزرة الأحد الدامي .

وكما استغرب المشاركون في التشييع ما تقوم بها الوسائل الإعلامية التابعة لتجمع الإصلاح من تضليل للرأي العام و قلب وتزييف للواقع وتحريض على الشباب السلميين كما كانت في السابق القنوات الرسمية التابعة للنظام الحاكم معتبرين ان وسائل إعلام التجمع تمارس نفس الاسلوب التي كانت علية القنوات الرسمية في السابق . المشيعون أكدوا سيرهم ومٌضيهم على خطى الشهداء العظماء الذين سطروا بدمائهم الزكية والطاهرة نهج الحرية والكرامة .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com