المنبر الاعلامي الحر

أنصار الله يعلقون اعتصامهم داخل مؤتمر الحوار الوطني .

يمني برس _ خاص

علق أنصار الله اليوم السبت 15-6-2013م اعتصامهم داخل مؤتمر الحوار بعد أن كانوا قد أعلنوا انهم سينفذونة ابتداءاً من اليوم السبت داخل مؤتمر الحوار الوطني مالم تنفذ مطالبهم المتمثلة في تلبية السلطة لاغلب النقاط الواردة في بيان إعتصامهم .
انصار
هذا وكان قد طالب انصار الله في بيانهم اعتصامهم بتشكيل لجنة تحقيق ويمثلون فيها و الافراج عن السجناء الذين يقبعون في سجون الامن القومي ومعالجة الجرحى واعتبار ضحايا مجرة الأمن القومي شهداء اسوء بغيرهم .
هذا واكد انصار الله حقهم في الاعتصام مجدداً في حالة لم تقم السلطة بتلبية بقية النقاط التي في البيان أو ماطلت في تنفيذ ما التزمت بة .
ونص البيان كالتالي :
وقف فريق أنصار الله في اجتماعه صباح اليوم السبت 15 / 6 / 2013 م أمام نتائج اجتماعات رئيس الفريق الاستاذ صالح هبرة مع بعض المسؤولين المكلفين بمعالجة الأزمة التي نشأت بعد مجزرة الأمن القومي والتي راح ضحيتها العشرات من شباب الثورة ما بين شهيد وجريح, وتم اطلاع الفريق على التقدم الذي احرز على هذا الصعيد, وكان ابرز ما تم كنتيجة لتلك الاجتماعات أن وافقت السلطة على أغلب النقاط التي وردت في البيان الصادر عنا بتاريخ 12 / 6 / 2013 م والمتمثلة في التالي :
1 ) تم اطلاق مجموعة من السجناء الذين في الأمن القومي.
2 ) اصدر الرئيس توجيهات بمعالجة الجرحى على نفقة الدولة في المستشفيات التي نحددها نحن, وارسال من تستدعي حالته الى الخارج للعلاج, وتم توجيه الجوازات بالانتقال الى المستشفيات لقطع جوازات سفر للجرحى.
3 ) التزم الرئيس باعتبار ضحايا المجزرة شهداء اسوة بشهداء الحراك والثورة الشبابية الشعبية.
4 ) أصدر الرئيس توجيهات بتشكيل لجنة تحقيق على اساس أن نمثل فيها.
وتبقت بعض التفاصيل داخل بعض النقاط لم يتم تنفيذها حتى الآن, اضافة الى النقطة المتعلقة بإلغاء التمييز الذي تمارسه السلطة في قراراتها الرئاسية والوزارية ضد شهداء وجرحى قضية صعدة, والمطالبة بمساواتهم بشهداء وجرحى الحراك والثورة الشبابية كما نصت عليه النقطة 14 من النقاط العشرين المقرة في مؤتمر الحوار, والتفاوض جاري حولها حتى اللحظة.
وسعياً منا لإنجاح الحوار الوطني, ودعماً لجهود الوسطاء فقد قرر فريق أنصار الله تعليق الاعتصام داخل مؤتمر الحوار, مع الاحتفاظ بحقنا في الاعتصام مجدداً اذا لم تقم السلطة بتلبية بقية النقاط التي في البيان الصادر عنا, أو ماطلت في تنفيذ ما قد التزمت بتنفيذه, خصوصاً أن النقطة التي لم تنفذ حتى الآن مجمع عليها من قبل مؤتمر الحوار كونها واردة في النقاط العشرين.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com